منبر كل الاحرار

الأسير المرقشي يدعو أبناء الجنوب إلى وقف القتال في معارك الشمال.

الجنوب اليوم | صنعاء  

 

أكد الأسير الجنوبي المعروف أحمد عباد المرقشي في تصريح صحفي أن القضية الجنوبية هي القاسم المشترك لكافة مكونات الجنوب حتى وان اختلفت في الوسائل فان الغاية والهدف المشروع لأبناء الجنوب، هو استعاده الدولة الجنوبية وتحقيق الاستقلال الكامل على حدود ما قبل 22مايو.
وأشار  المرقشي إلي أن الوحدة قتلت من قبل نظام 7/7, الذي انقلب على الوحدة ورفع شعار الوحدة أو الموت ، فارتكب أفظع الجرائم بحق الشعب الجنوبي بعد حرب صيف 1994.
ولفت الأسير إلي أن مشكلة الجنوب اليوم ليست مع ابناء الشمال. بل مع نظام 7/7, ومخلفاته .
داعياً أبناء الجنوب إلي توحيد الصف وازالة التباينات والخلافات التي لن تفسد للود قضية، والالتفاف وراء مطالب الشعب الجنوبي المشروعة في إستعادة  الدولة. والعمل على تحقيق مطالب الشعب الجنوبي احتراماً لدماء شهدا الجنوب الذين ضحو بأرواحهم ودمائهم من اجل القضية العادلة.
وفي الوقت الذي دعا كل الفصائل المتصارعة في اليمن إلى وقف الحرب العبثية واخص بها الحوثيين ان لا يكرروا المغامرة التي ورطهم بها نظام 7/7 ، أكد أن أبناء الجنوب ليسوا مع شرعية نظام 7/7 ، بل يطالبون بالحرية والاستقلال
ودعا عميد الأسرى الجنوبيين في السجن المركزي بصنعاء الأسير أحمد ألمرقشي في تصريح نقلة موقع  العربي كافة عقلاء الجنوب إلي حقن دماء الجنوبيين التي تسفك في معارك الشمال، متسائلاً عن هدف تلك المشاركة الواسعة لأبناء الجنوب في معارك الشمال ، واشار إلي إن المشاركة في تلك الجبهات لا علاقة لها بالجنوب وقضيته، بل إن استمرار تلك مشاركة أبناء الجنوب في جبهات الساحل الغربي يكشف عن وجود مخطط تأمري ضد الطاقات الجنوبية التي يمكن ان تبني وتحمي دوله الجنوب ..
واعتبر ما يتعرض له ابناء الجنوب في معركة الساحل الغربي من قتل جماعي ناتج عن عمليات غادره يقف ورائها اتباع نظام 7/7. متسائلاً عن سير العمليات التي تستهدف قوات جنوبيه دون أن تطال قوات طارق في الساحل الغربي.
ودعا المرقشي القيادات الجنوبية التي تقاتل في الساحل الغربي الى إدراك المخاطر والمؤامرات التي تحاك ضد ابناء الجنوب هفي الساحل الغربي مشيراً إلى أن معركة الساحل تحولت ألى ساحة تصفيات للقوى الجنوبية الحية.
واكد الأسير المرقشي ان هناك استهداف ممنهج لأبناء محافظات لحج وابين في الساحل الغربي وذلك الاستهداف يستهدف المخزون البشري للجنوب والذي يعد العمود الفقري للثورة الشعبية الجنوبية ضد نظام صنعاء والحراك الجنوبي ، وبمحاولة تفريغ تلك الطاقات في معارك غير جنوبية. تكون القوى التي تقف وراء استغلال الجنوبيين في معارك الشمال تسعى لاستهداف القضية الجنوبية بصورة غير مباشرة.
ودعا المرقشي ابناء الجنوب المشاركين في معارك الساحل الغربي بالعودة الي حدود ما قبل 22مايو والحفاظ على الجنوب وحمايته.
وجدد الأسير الجنوبي أحمد المرقشي دعوته إلى  كافة عقلاء الجنوب وقيادات الحراك الجنوبي بمختلف اطيافهم بوقف مشاركة الجنوبيين في معارك الشمال ، حتي لا تصنع الدول التي تزج بأولئك الضحايا من الجنوبيين في معارك الشمال قضية شمالية وفقاً للخطط الخفية موازية للقضية الجنوب ، لتقدم في أي مفاوضات قادمة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com