منبر كل الاحرار

عملية إغتيال جديدة في حضرموت وحكومة هادي تحذر “الانتقالي” من نشر الفوضى

الجنوب اليوم |  خاص

 

تصاعدت عمليات الإغتيالات في الجنوب ، الخاضعة لسيطرة الإمارات، وسط إتهامات لأبوظبي بالوقوف وراء هذه العمليات التي تصاعدت بشكل لافت خلال اليومين الماضين ، تزامناً مع تهديدات الإمارات بإسقاط حكومة هادي .
إغتال مسلحون ، اليوم الاربعاء ، أخوين هما حلمي برك بلفأس الكثيري وأديب برك بلفأس الكثيري في منطقة الغرفة مديرية سيئون بحضرموت قتلا على الفور .
عملية الاغتيال جاءت بعد يوم من عملية اغتيال مماثلة بنفس المحافظة اغتيلا اثنين ايضاً ، يأتي ضمن مسلسل الاغتيالات التي تشهدها المحافظات الجنوبية والتي تصاعدت اليومين الماضيين بشكل لافت
مدينة عدن ايضاً شهدت عمليات اغتيال يوم امس الاثنين عملية اغتيال طالت القيادي في الإصلاح ومدير عام جمعية الإصلاح بعدن، محمد الشجينة ، التي عثر على جثته مقيداً ومقتولاً في سيارته في ساحل أبين في خور مكسر
فيما نجا القيادي في الاصلاح بالضالع ورجل الاعمال الشيخ عادل القاضي، نجا من محاولة اغتيال بكمين مسلح في قرية الحنكة بمريس بالضالع ، لافتة إلى إصابة أحد مرافقي القاضي في العملية .
وتصاعدت وتيرة الاغتيالات في الجنوب منذ سيطرة الإمارات على مدينة عدن قبل ثلاث سنوات ، وتأتي عملية الاغتيالات بعد يوم من دعوات وتهديدات المجلس الانتقالي الموالي للإمارات في عدن بالتحرك العسكري لإسقاط حكومة هادي واحتلال القصر الرئاسي .
جاء ذلك على لسان ، هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات، في تغريدة مقتضبة رصدها “الجنوب اليوم” في صفحته بموقع تويتر ” لن يطول الصبر -هذا كاف -وحينها لن نتوقف عند الأسوار”
في المقابل وجه رئيس الوزراء احمد بن دغر ، دعوته لـ”المجلس الانتقالي” بـ”الاتجاه إلى العمل السياسي، والتخلي عن أي تشكيلات عسكرية أو أمنية لا تخضع للسلطة الشرعية”، كما دعا الأطراف كافة إلى “العودة إلى مسار العمل السياسي، بدلاً من الدعوة إلى إثارة الفوضى التي سيكتوي بنيرانها الجميع، ولن يستثنى منها أحد”.
وحذّر بن دغر خلال اجتماع المجلس ، اليوم الأربعاء ، من انجرار عدن العاصمة المؤقتة للحكومة الشرعية إلى الفوضى، مع تواصل سلسلة الاغتيالات في المحافظة، مدينًا في هذا السياق اغتيال رئيس جمعية “الإصلاح الاجتماعي” في عدن محمد الشجينة أمس، على يد مجهولين ” بحد تعبيره
وتصاعدت عمليات الاغتيالات في عدن وحضرموت خلال اليومين الماضيين بشكل لافت ، تزامناً مع الصراعات القائمة بين دول التحالف والقوات الموالية لها فيما بينها . ..

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com