منبر كل الاحرار

التحالف والشرعيه يفشلا في عقد جلسة برلمانية بنصاب قانوني

الجنوب اليوم | خاص 

 

إنعقدت جلسات البرلمان الموالي لهادي بربع نصاب في سيئون ، وإستطاع التحالف وهادي بعقد الجلسة ان يتجاوزا تحدي المجلس الإنتقالي الجنوبي ، ولم يتمكنا من تجاوز البرلمان المناهض للتحالف .
فلاتزال كفة برلمان صنعاء هي الأكثر ثقلاً والأكبر باعتبار نصابها مكتمل قانوناً وعدد أعضاء زاد اليوم ٢٤ عضواً تم إنتخابهم بأنتخابات تكميليه .
صباحا ً عقد برلمان موالي لهادي جلسة لم تستطيع كاميرات التلفزة تغطية ضعف المشاركين فيها أو تغطية الفراغات الكبيرة التي كانت في القاعة ، فالصورة أبلغ من الكلام في جلسة برلمان سيئون ، فعدد الاعضاء المشاركين تقدمهم أعضاء الاصلاح في الصف الأول واكتفى بعض النواب المطمورين الذين استلموا مقابل مالي بلغ مليون ريال سعودي بالجلوس بالصف الثاني .. القاعة البرلمانية التي جهزت لأحتضان ١٤٢ عضوا برلمانيا إحتضنت أقل من ٨٠ عضواً .
كما كان متوقع تسابق جباري والبرلكاني والشدادي وباصرة على المنصة لكنهم تفاجئو بأن انصارهم من أعضاء البرلمان قله ، لايتجاوزوا النصاب القانوني ، حاولوا تغطية الفضيحة بجلب السفير السعودي محمد آل جابر وعدد من الشخصيات السعودية ورئيس البرلمان العربي الذي يعد من أنصار التحالف ، حاولوا تغطية فراغات القاعة بحشو الصحفيين الذين جلبوهم على متن طائرة من الرياض ، ولكن ظل الفراغ دون غطاء أي الفراغ القانوني وعقدت الجلسة دون نصاب ومع ذلك نصب البركاني رئيساً لبرلمان لم يكتمل نصاب جلسته غير الشرعية .
ساعات فقط أنكشفت ترتيبات التحالف لاحداث إنشقاق برلماني في السلطة التشريعية اليمن ، واكدت ان المال السعودي الذي صنع قيادات عسكرية وقبلية وهوامير جدد فشل في صنع برلمان موالى للتحالف .
أنتهت الجلسة دون نصاب ، وانتهت فترة إقامة هادي في مدينة سيئون فعاد هادي ونائبة على محسن والسفير السعودي محمد آل جابر إلى الرياض يعضون اصابع الندم ..
نعم أنتهت اللعبه وانكشف التحالف وانهزم برلمانياً في سيئون والصورة التي نشرتها وسائل الإعلام التي حضرت لتغطية حاول البعض منها يغطي الفشل ولكن الصورة تكاد ان تتحدث وتكشف فشل التحالف وهادي في عقد جلسة برلمانية بنصاب قانوني

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com