منبر كل الاحرار

مصدر مسؤول في حكومة هادي: تحركات الرياض بالمهرة استفزت القيادة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

كشف مصدر مسؤول في حكومة هادي، أن التحركات الأخيرة التي أقدمت عليها السعودية في محافظة المهرة، استفزت حكومة هادي، مضيفا أن هجوم وزير داخلية حكومة هادي أحمد الميسري، الذي يعدّ الأعنف على التحالف، هو رد على هذا الاستفزاز.

وقالت المصدر أن قيادات الشرعية بدأت تسيطر عليها حالة التململ من عدم اكتراث السعودية التي تقود التحالف العسكري في اليمن ، والإمارات، القوة الثانية فيه، لمواقفهما وسياساتهما التي تقوض عمل سلطاتها، بدءا بمحافظات الجنوب، وصولا إلى شرق البلاد.

ووفقاً لموقع “عربي21” فأن نشر المملكة قوات سعودية مدعومة بمليشيات موالية لها في منفذ صرفيت الحدودي مع سلطنة عمان، وزوارق حربية في شاطئ منطقة حوف بالمهرة لتحل محل قوات حكومة هادي، “استفز الشرعية التي تقيم في الرياض”.

وبحسب المصدر ذاته، فإن خروج وزير الداخلية أحمد الميسري، الذي يشغل أيضا نائب رئيس حكومة هادي ، بتلك التصريحات التي قرأت على أنها موجهة بشكل خاص إلى الرياض، بعد أيام من تحركاتها المثيرة في المهرة، “جاء بإيعاز من الرئاسة”.

وكان الميسري قد شن هجوما عنيفا، في الأيام الماضية، على التحالف الذي تقوده الرياض، علي خلفية تحركاته العسكرية في المهرة مؤكدا أن شراكته مع الشرعية كانت لأجل التوجه نحو الحوثيين شمالا، وليس شرقا (في إشارة إلى المهرة).

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com