منبر كل الاحرار

سياسي سعودي يتهم الإمارات بإغتيال قيادات الحراك المناهضة لها

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

اتهم السياسي السعودي المعروف سلمان العقيلي أبو ظبي بالوقوف خلف حوادث الإغتيالات المتكررة التي تطال قيادات الحراك الجنوبي في مدينة عدن.
واشار العقيلي إلى“ان طرف ثالث ربما يكون متهما في واقعة مقتل قيادات الحراك الجنوبي برصاص مسلحي الانتقالي الجنوبي .
واضاف العقيلي وهو سياسي سعودي بارز “ان المتهم الاول في الواقعة هو المجلس الانتقالي لكن هناك جهة ثالثة هي المحرك لأعمال القتل في عدن في إشارة واضحة للإمارات.
وأردف بالقول ان تلك الجهة هي المستفيدة من حالة الفوضى والصراع في عدن.
وقال المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي، من مخطط لاغتيال الكوادر الجنوبية، والذي بدأت ملامحه في استهداف القيادي عبدالله القحيم، ورامي المصعبي،بحسب البيان الصادر عن المجلس.
وقال البيان، إنه يتابع بقلق بالغ عودة مسلسل اغتيالات الكوادر الجنوبية في عدن، والتي بدأت تطال نخب سياسية في الحراك بعد أن سبقتها موجة تصفية لقيادات أمنية وعسكرية طوال السنوات الماضية في عموم المحافظات الجنوبية.
ولفت إلى أن ذلك المخطط، يحمل في طياته مؤشر خطير يوحي بتوجه لإسكات كل الأصوات المعارضة والمناهضة للإحتلال للجنوب تفاقم مداه في إطار الصراع الخفي بين أقطاب التحالف ممثلاً بالسعودية والإمارات، وبتنفيذ أدواتهم في الأجهزة الأمنية والعسكرية والاستخباراتية.
وقال المجلس الأعلى للحراك الثوري، بأن هذه الممارسات لن تثنيه، عن الاستمرار في المطالبة بخروج كافة القوات السعودية والإماراتية من أرض الجنوب، وبالمضي قدماً في مسيرة النضال السلمي. وكانت تقارير دولية كشفت إدارة الإمارات لخلايا اغتيال واسعة في عدن لتصفية الناشطين والمعارضين لسياستها ضد اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com