منبر كل الاحرار

الزبيدي يعاقب الأسير المرقشي ويتراجع عن الإفراج عن أسرى حوثيين لتحريره .

الجنوب اليوم | خاص

 

عرقل رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي صفقة الإفراج عن الأسير الجنوبي أحمد عباد المرقشي من سجون صنعاء ، وذلك بعد ان افرجت عنه النيابة العامة وتم إحالته إلى قسم الأسرى للتبادل به ، ومنذ أكثر من أسبوع ينتظر الشارع الجنوبي الأفراج عن الأسير أحمد المرقشي بعد تبنى الحوثيين حل قضيته التي حكمت عليه محاكم صنعاء بالأعدام ظلماً في قضية قتل لم يكن له علاقة فيها، وانما لبس التهمة من قبل نظام عفاش لتصفية حسابات مع الحراك الجنوبي وصحيفة الأيام عام ٢٠٠٨ ، وقالت مصادر مقربه من أسرة المرقشي أنها تنتظر الإفراج عن وعد الزبيدي بالافراج عن ٣٣ أسيراً من الحوثيين مقابل الأفراج عن المرقشي وعدد من الأسرى الجنوبيين .
الإ أن الزبيدي الذي وعد اسرة المرقشي بالإفراج عن الاسر ى الحوثيين للتبادل كما تفيد المصادر تراجع بصورة مفاجئة ، وقال مصدر جنوبي ان الأسرى الحوثيين متواجدين في سجون تابعة للتحالف وليست خاضعه لحكومة هادي او الإنتقالي ، ولكن الزبيدي لم يلح على التحالف للإفراج عن الأسرى الحوثيين للإفراج عن المرقشي والعشرات من الأسرى الجنوبيين اللذين اسرو وهم يقاتلون في صفوف التحالف في الساحل الغربي .
وكان الحوثيون قد اتفقوا مع مسؤول الأسرى الجنوبين ياسر الحدي على الافراج عن المرقشي وعدد كبير من الأسرى الجنوبين من سجون صنعاء مقابل الإفراج عن ٣٣ اسيرا. وحوثياً وهو الإتفاق الذي ايدته المقاومة الجنوبية وتفاعلت معه فيما رفضته الإمارات التي تعرقل الافراج عن المرقشي ورفاقه من الأسرى الجنوبيين .
ندعو كافة أبناء الجنوب للتضامن مع أسرة الأسير المرقشي الذين حرموا من والدهم الأسير منذ اكثر من عشر سنوات للضغط على التحالف لتسليم اسرة المرقشي ال ٣٣ اسير حوثي من اجل اتمام عملية التبادل حتى يتم تحرير الاسير المرقشي وإعادته إلى الجنوب سالماً .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com