منبر كل الاحرار

أبناء المهرة يستأنفون الاحتجاجات المطالبة برحيل القوات السعودية

الجنوب اليوم | المهرة

 

أعلنت اللجنة التنظيمية لاعتصام مديرية حوف بمحافظة المهرة استئناف اعتصامها الرافض للتواجد السعودي في المحافظة وذلك يوم الثلاثاء القادم.

وعقدت اللجنة التنظيمية لاعتصام مديرية حوف بمحافظة المهرة اجتماعها اليوم السبت لمناقشة عملية استئناف الاعتصام السلمي أمام منفذ صرفيت الذي تسيطر عليه القوات السعودية والقوات الموالية لها.

ودعت اللجنة تنظيمية اعتصام حوف قيادة اللجنة المنظمة لاعتصام المهرة والشيوخ والأعيان وممثلي الأحزاب والمكونات السياسية والاجتماعية بمحافظة المهرة للمشاركة في فعالية اعتصام صرفيت الذي يدعو إلى مغادرة القوات السعودية ومليشياتها لمنفذ صرفيت والمديرية بشكل عام.

وكان أبناء مديرية حوف أصدروا وثيقة أجمع عليها شيوخ وأعيان احتوت على ست نقاط أولها دعم المؤسسات الأمنية المحلية في المديرية، إلى جانب الرفض لأي استحداث عسكري أو إقامة نقاط عسكرية لا تخدم أبناء مديرية حوف، والاكتفاء بالكوادر المحلية من الضباط والجنود لمزاولة عملهم داخل نطاق المديرية،والحفاظ على محمية حوف الطبيعية بموجب قرار إعلانها كمحمية في أغسطس 2005م”، وإيقاف التجاوزات السعودية غير المبررة التي تحدث في منفذ صرفيت، والحفاظ على سلامة وأمن مديرية حوف، ومنع أي استحداث عسكري جديد في المديرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com