منبر كل الاحرار

التحالف يفرض حصار غير معلن على مطار عدن

 الجنوب اليوم | متابعات خاصة 

 

حصار غير معلن يفرضة التحالف على مطار عدن خلال الفترة الأخيرة دون مبررات مقنعة فبعد أن اقدم الأسبوع الماضي على إلغاء عدد من الرحلات الجوية القادمة من مطاري جدة والقاهرة وعمان واجبر شركة اليمنية الناقل الجوي الوحيد والمسموح لها من قبل التحالف بالعمل على القيام برحلات مدنية لنقل الركاب من وإلى اليمن على الهبوط في مطار سيئون وتحملت الشركة نفقات نقل الركاب براً إلى عدن .

ورغم السخط الشعبي الناتج عن تلك الممارسات التي أدت إلى أعادة أزمة العالقين الإنسانية في مطارات عدد من الدول العربية قبيل أيام عيد الفطر الجاري ، قالت شركة الخطوط الجوية اليمنية اليوم أن التحالف رفض منحها تصريح لرحلة الخطوط الجوية اليمنية ليوم غدا الأحد، القاهرة -عدن إلى يوم الثلاثاء القادم.

وذكر بيان اليمنية في منشور لها بصفحتها على “فيس بوك” تعلن الخطوط الجوية اليمنية لركابها لرحلة 601/600القاهرة عدن القاهرة ليوم غدا الاحد تأجيلها إلى يوم الثلاثاء وذلك بسبب عدم تمكننا من الحصول على تصريح من قبل التحالف.

وكان التحالف قد منع الثلاثاء الماضي عدة رحلات لشركة ” بلقيس”، اللتي تعمل في مطاري عدن وسيئون.

 وقالت المصادر أن التحالف الغى دون سابق إنذارثلاث رحلات لشركة بلقيس الخاصة، و6 رحلات لشركة الخطوط الجوية اليمنية خلال فترة العيد.