منبر كل الاحرار

استقبال باهت لرئيس حكومة الشرعية في أبوظبي

الجنوب اليوم | خاص 

 

كان بالأحرى بدولة الإمارات أن تتظاهر باحترامها لحكومة الشرعية التي منحتها فرصة العمر للتدخل العسكري في الجنوب وفرض سيطرتها على مصالح البلاد الاستراتيجية كميناء عدن ومطار عدن وأتاحت لها الفرصة في التمدد والسيطرة على حقول النفط والغاز في شبوة وحضرموت والاقتراب من باب المندب .

لكن يبدو أن عداء الإمارات لليمن وشرعيته أكبر وهو ما كشفته مراسيم استقبال رئيس حكومة الشرعية معين عبدالملك الذي لم يستقبله نظيرة الإماراتي بل وزيرة عادية يبدو من خلال تحركاتها للجنوب أنها أحد ابرز سلطات الأمر الواقع الإماراتية في الجنوب .

فالإمارات لم تسعى لتحسين علاقاتها بحكومة هادي بل أكدت الزيارة أن ابو ظبي تريد تقزيم حكومة الشرعية وإظهارها كحكومة قاصرة تقدم ذرائع الاحتلال لا فاعلية لها ولا قدرات في الجنوب ولا تحظى بالمزيد من الإحترام.

ووصل عبدالملك اليوم إلى ابو ظبي في زيارة رسمية تستغرق عدة ايام إلا ان الحكومة الإماراتية كلفت وزيرة الدولة ريم الهاشمي باستقباله وهو ما أثار ردة فعل صاخبة من قبل الموالين للشرعية الذين اعتبروا الاستقبال الباهت إهانة مقصودة لرئيس حكومة اليمن ، ووفقا لمصادر في حكومة الشرعية فان عبدالملك سيناقش عدة ملفات تتعلق بالحوانب الانسانية والاقتصادية والعسكرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com