منبر كل الاحرار

قوات موالية للإمارات تحتجز وفد قبيلة قميصت المهرية في مداخل شبوة

الجنوب اليوم | خاص

 

تحتجز قوات الحزام الأمني التابع للإمارات منذ ساعات العشرات من أبناء محافظة المهرة وترفض السماح لهم بالدخول إلى محافظة أبين.

وقالت مصادر محلية أن مدير أمن محافظة شبوة منع أبناء قبيلة قميصت المهرية من المرور في مدخل محافظة شبوة ومنعه من مواصلة السير نحو أبين ، وطلبت تصريح من التحالف للسماح لهم بالتوجه نحو محافظة أبين، رافضا عبورهم من محافظة شبوة للوصول إلى أبين لاستلام جثة أحد أقاربهم الذي قتل أمس الثلاثاء على يد أفراد قوات الحزام الأمني في أبين.

إلى ذلك قال مصدر قبلي مهري أن منع الوفد القبلي من المرور في شبوة يؤكد وقوف الإمارات ورائه ، متهما قيادة التحالف في شبوة بإعاقة مرور الوفد القبلي.

وأكد المصدر أن أبناء المهرة لا يقصدون أي فتنة بمحافظة أبين، ولا يسعون لإشعال الفوضى، وإنما يريدون استلام جثة مانع قميصت ودفنه والمطالبة بمحاسبة قتلته، وكذا الإفراج عن مرافق نافع والذي اعتقلته قوات الحزام الأمني التابعة للإمارات في أبين ، والضغط في هذا الإطار بكل الطُرق ، نافياً أن يكون الوفد القبلي يُشكل أي خطورة، فالوفد ليس لديه أي سلاح عدا السلاح الشخصي والذي لا يمكن السير بدونه.

وذكر المصدر أن وفد قبائل قميصت لن يتنازلوا عن دم نافع قميصت، وسيقومون بالضغط لأجل حلحلة القضية إما عبر تحقيق رسمي من قبل الدولة ويتم معه تسليم القتلة والقصاص منهم، أو قبلياً وحسبما يقتضي العرف القبلي.

وكان مانع قمصيت قد قُتل أمس الثلاثاء برصاص أفراد من الحزام الأمني أمام بوابة مُعسكر 7 أكتوبر بمحافظة أبين، وكان بجانبه شخصان أحدهما من المهرة والآخر من شبوة، واللذين اعُتقلا بعد مقتله.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com