منبر كل الاحرار

السعودية تحول مطار الغيضة إلى سجن سري لتعذيب أبناء المهرة

الجنوب اليوم |المهرة

 

اتهم وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب بدر كلشات المهري السعودية القوات التابعة لها بجر المحافظة إلى مستنقع الاغتيالات وإنشاء سجون سرية، ونقل نموذج عدن إلى المهرة.

وكشف كلشات في مقال له على صفحته فيسبوك تحت عنوان “المهرة إلى أين؟، عن سجون سرية للإمارات والمليشيات التابعة لها بحسب وصفه تقوم بتعذيب المواطنين فيها.

وقال كلشات إن القوات الموالية للسعودية تتخذ من مطار الغيضة ثكنة عسكرية لها وسجن تعتقل فيه المواطنين وتمارس مختلف أساليب التعذيب.

كما كشف كلشات عن أحد المعتقلين داخل سجون السعودية في المهرة بالفيديو وهو المواطن يونس سيف صالح سعيد أحد أبناء ردفان يعمل في حراج الاسماك اعتقله جنود باكريت الاثنين الماضي من منزله بقيادة احمد حسين سمنه ابن حسين سمنه قائد المدرسة القتالية محور الغيضة ونقلته إلى سجن سري في مطار الغيظة ، مشيرا إلى أنه تعرض للتعذيب.

واتهم كلشات بعض قيادات السلطة لم يسميها بالتوطؤ مع هذه الجرائم وجر المحافظة إلى مربع الاغتيالات والخطف.

وجدد الوكيل كلشات تحذيره من تشكيل مليشيات خارجة عن إطار الدولة ومحاولة نقل نموذج عدن إلى المهرة، مؤكدا أن التهديدات التي تمارسها القوات التابعة للسعودية له لن تثنيه وأبناء المهرة عن مواصلة التصدي لها ولن يسمحوا بجر المهرة إلى مستنقع عدن.

ودعا كلشات أبناء المهرة الأحرار إلى التصدي لهذه الممارسات والحفاظ على محافظتهم.

وتأتي هذه التدخلات التي تقوم بها السعودية والمليشيات التابعة لها في ظل غياب تام للشرعية في المحافظة رغم مناشدة أبناء المهرة لها بالتدخل وإغلاق السجون السرية وإخراج المليشيات الخارجة عن إطار الدولة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com