منبر كل الاحرار

وزير في الشرعيه يشن هجوماً حاداً على الإمارات: “طفح الكيل”

الجنوب اليوم | متابعات

 

شن مسؤول يمني هجوماً حاداً ضد الإمارات التي تتواجد قواتها في مناطق عدة من اليمن، واصفاً ما يحدث في سقطرى من انتشار مسلح  بـ”الاحتلال” الذي تدعمه أبو ظبي.

جاء ذلك في تدوينة كتبها وزير الدولة أمين العاصمة صنعاء عبدالغني جميل، على صفحته بـ”فيسبوك”، الثلاثاء، مؤكداً عدم وجود “اَي مبرر بتواجد الإمارات في سقطرى”.

ووجه “جميل” سؤالاً إلى الإمارات عما تريده من سقطرى، قائلاً “ماذا تريدون؟ لا يوجد فيها حوثي، لا توجد فيها (تنظيم) قاعدة أو داعش أو اَي عناصر تخريبية على الإطلاق”.

ووصف ما يحدث في سقطرى بـ”احتلال متكامل الأركان”، داعياً الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والحكومة إلى “اتخاذ قرار حاسم ومكاشفه الشعب”.

 

وتعهد الوزير اليمني بعدم السكوت عما تفعله الإمارات لاحتلال الموانئ والجزر اليمنية، وقال “عهداً ووعداً لن نكون شماعات أو جسر عبور لاحتلال جزرنا وموانئنا (..).

 

وجاء هجوم الوزير اليمني، بعدما صعّد المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، الممول من الإمارات، تحركاته في جزيرة سقطرى، واعتدى عناصره على موكب وزير في الحكومة اليمنية ومحافظ الجزيرة التي تقع في بحر العرب، وسيطر على مينائها قبل أن يتم طرد عناصر المجلس.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يخرج مسؤولون يمنيون لمهاجمة الإمارات، والتي كان آخرها محافظ مدينة المحويت اليمنية الذي هاجم يوم الاثنين الماضي ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، ودعاه إلى ” تجنُّب الانتهازية”.

شهدت سقطرى في مايو 2018 توتراً غير مسبوق إثر إرسال الإمارات قوة عسكرية إليها بالتزامن مع وجود رئيس الحكومة اليمني حينها أحمد عبيد بن دغر وعدد من الوزراء.

وعقب رفض الحكومة الخطوة الإماراتية، وتمسكها بضرورة انسحاب قوات الإمارات، تدخلت وساطة سعودية قضت برحيل قوات أبوظبي من الجزيرة البعيدة عن الصراع المسلح الدائر في اليمن.

وسقطرى هي كبرى جزر أرخبيل يحمل الاسم ذاته، مكون من 6 جزر، ويحتل موقعاً استراتيجياً في المحيط الهندي، قبالة سواحل القرن الأفريقي، قرب خليج عدن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com