منبر كل الاحرار

دائرة شئون الأسرى الجنوبين تدين تصفية أسير من قبل قوات هادي في بيحان

الجنوب اليوم |  متابعات خاصة

 

دانت دائرة شئون الأسرى والمختطفين الجنوبيين تصفية أسير من قوات الحوثي في شبوة، على يد قوات تابعة لهادي في محور بيحان  يقوده اللواء مفرح بحيبح، والشيخ صالح عبد ربه المنصوري.

وقال رئيس دائرة شؤون الأسرى والمختطفين الجنوبيي المحامي ياسر سمنة الشهري، في رد على الاتهامات الموجهة من قبل لجنة شؤون الأسرى التابعة للحوثيين، بخصوص مقتل الأسير محسن حسن الغاثي، إن دائرة شؤون الأسرى والمختطفين الجنوبيين تدين وتستنكر ما تعرض له الأسير، وتستنكر مثل هذه الأعمال الجبانة التي تتنافى مع الشريعة الإسلامية والأخلاق والأعراف القبلية، مشيرا إلى أن مثل هذه الأعمال تعتبر دخيلة على أبناء بيحان ورجالها ومشائخها.

وأضاف الشهري أن مثل هذه الأعمال الإجرامية واللاأخلاقية، والمتمثلة بقتل الأسير قد تكون بغرض تشويه صورة قيادات محور بيحان، الذين عاملوا أسرى الحوثيين أفضل معاملة، حتى تمت مبادلة 160 أسيرا حوثياً بمقابل 119معتقلاً من أبناء بيحان.

وأوضح رئيس دائرة شئون الأسرى والمختطفين الجنوبيين، أنها كانت هناك جهود في شهر رمضان الماضي، لمبادلة الأسير الغاثي، مقابل اثنين من المعتقلين الذين دام اعتقالهم منذ ما يقارب 4 أعوام في زنازين الحوثيين بمحافظه ذمار، متهما مكتب الأسرى التابع لمحافظة ذمار بإفشال عملية التبادل، ومحملا إياه المسئولية، نتيجة لعدم اهتمامه وتسهيل عملية التبادل، حسب تعبيره.

أكد الشهري أن اللجنة تقوم بإجراء التحقيق في هذه جريمة تصفية الأسير الغاثي، للتوصل إلى مرتكبها وإحالته إلى العدالة وفقا للقانون.

وكان الأسير محسن الغاثي، قد تعرض للتصفية الخميس الماضي في محور بيحان من قبل قوات موالية لهادي  والتي قامت برمي جثته في احدى الشعاب للتخلص من الجريمة ، وهو ما اثار موجة استياء واسعة في شبوة حيث ادان مشائخ وعقال شبوة الجريمة وطالبو بمعاقبة مرتكبيها مشيرين إلى أن قتل الأسير جريمة ترفضها العادات والتقاليد والأديان السماوية

وحمل مشائخ واعيان بيحان اللواء مفرح بحيبح الموالى للجنرال الأحمر ، قائد محور بيحان، والشيخ صالح المنصوري، مسئولية هذه الجريمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com