منبر كل الاحرار

إتهامات دولية للإمارات بممارسة إنتهاكات جسيمة في الجنوب

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

تصاعدت ردود الفعل الدولية تجاه الانتهاكات التي تمارسها الإمارات في المحافظات الجنوبية من اعتقالات وتعذيب للناشطين المناهضين لتواجدها، حيث أدان المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة لحقوق الانسان ومقره في جنيف ، الممارسات الغير قانونية للعناصر المسلحة التابعة للإمارات باعتقال عضو الهيئة المركزية رئيس دائرة الرقابة والتفتيش بالمجلس الثوري الجنوبي سالم عوض الربيزي وغيره من الذين اعتقلتهم الإمارات على خلفية أرائهم في وسائل التواصل الاجتماعي المناهض للتواجد الإماراتي والرافض لانتهاكاتها.
وأكد بيان المجلس أن من حق أبناء عدن والمحافظات الجنوبية التعبرير عن أرائهم والدفاع عن أرضهم والتصدي لكافة الممارسات الغير شرعية.
ويساور المجلس الخوف الشديد على حياة المعتقلين في السجون السرية للإمارات في الجنوب بعد أن أصبح واضحا أن مكان السجون السرية للإمارات أماكن تعذيب وقتل خارج نطاق القانون دون إثبات تهمة موجهة أو حتى محاكمات عادلة تقوم بإنصافهم ، مشيرا إلى أن هذه السجون الإماراتية لا تستند أصلا إلى أي شكل من أشكال الشرعية.
ودعا المجلس إلى الإفراج عن كافة المعتقلين الجنوبيين القابعين داخل السجون السرية الإماراتية والإلتزام بمادئ القانون الدولي الانساني وكافة المواثيق الدولية التي تضمن سلامة المدنيين.
كما طالب المجلس إرسال لجنة تحقيق دولية للإطلاع على أوضاع المعتقلين الجنوبيين في السجون السرية الإماراتية في اليمن والقرن الأفريقي. وذكر المجلس في بيان له بعض المعتقلين الجنوبيين التي اعتقلتهم الإمارات مؤخرا وهم ، عبد الحميد الروسي الصبيحي ، وسالم عوض الربيزي ، وعبد الجليل الطعسلي ، ومروان الذرحاني ، وعصام فدعق ، ومحمد عصام ، وسعيد عبد الله الضمداد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com