منبر كل الاحرار

شبوة.. الإمارات تحشد قواتها لاقتحام مدينة عتق والشرعية تتأهب للمواجهة

الجنوب اليوم |خاص

 

تشهد مدينة عتق توتر أمني عقب التحشيد الواسع لقوات النخبة الشبوانية التابعة للإمارات في إطار مساعيها لإخراج القوات الحكومية من مدينة عتق والسيطرة عليها.

وقالت مصادر مطلعة ، إن الإمارات أعطت النخبة الشبوانية الضوء الأخضر باجتياح مدينة عتق وإخراج قوات الشرعية خلال الساعات القادمة.

وأوضحت المصادر أن النخبة حشد عدد كبير من جنودها وآلياتها العسكرية على أبواب المدخل الشرقي لمدينة عتق عند نقطة العكف بشبوة.

وبحسب المصادر فإن لجنة الوساطات فشلت في إيقاف قوات النخبة عن عملية التحشيد ، مشيرا إلى أنها تواصل حشد قواتها استعدادا لاقتحام مدينة عتق.

وكان مدير أمن محافظة شبوة عقد اجتماعا أمنيا مساء السبت وأمر بنشر القوات الأمنية في مختلف مؤسسات الدولة تحسبا لاقتحامها من قبل قوات النخبة.

وفشلت قوات النخبة الأسبوع المنصرم من اقتحام مدينة عتق بعد مواجهات مسلحة مع القوات الحكومية قبل أن تنسحب من عدد من النقاط العسكرية في المدينة.

وكان الضابط الإماراتي راشد الغفلي الذي يشعل منصب القائد العام لقوات التحالف العربي في مدينه عدن ،أمس السبت تحركاته الميدانية إلى معسكرات الحزام الأمني في لحج والضالع، الأمر الذي يشير إلى اندلاع مواجهات بين معسكرات الشرعية والقوات التابعة للإمارات خلال الساعات القادمة بحسب مراقبون.

وتمضي الإمارات إلى السيطرة على ما تبقى على منابع النفط في محافظة شبوة والإنقلاب على الشرعية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com