منبر كل الاحرار

النخبة الشبوانية تعتقل أعضاء لجنة التحقيق في تفجيرات أنابيب النفط والغاز

الجنوب اليوم |شبوة

 

قالت مصادر محلية أن قوات النخبة الشبوانية التابعة للإمارات اعتقلت  اليوم الأحد  أعضاء اللجنة الحكومية الخاصة بالتحقيق في تفجيرات أنابيب النفط والغاز في محافظة شبوة.

وبحسب بيان للجنة الحكومية أن قوات النخبة الشبوانية أوقفتهم في نطقة الرمضة التابعة لمديرية حبان لساعات طويلة وطلبت منهم بطائقهم بطريقة  استفزازية.

وأوضحت اللجنة أنه عندما قررت اللجنة العودة إلى مدينة عتق بعد منعهم ، قام جنود النخبة بتهديد أعضاء اللجنة بإطلاق النار عليهم في حال تحركوا من مكانهم.

وشكل محافظ شبوة محمد صالح بن عديو  لجنة حكومة للتحقيق في عرقلة النخبة الشبوانية نزول الفرق الميدانية لإصلاح أنبوب النفط بعد تعرضها للتدمير من قبل مسلحين للمرة الثالثة خلال أقل من أسبوعين.

وكانت قوات النخبة الشبوانية منعت الفرق الهندسية الخاصة بإصلاح أنابيب النفط الأسبوع الماضي ، وسط اتهامات للنخبة بحماية المسلحين الذين استهدفوا أنابيب النفط والغاز في نفس المناطق  التي تسيطر عليها .

وتشهد شبوة  توتر أمني ، حيث حشدت قوات النخبة قواتها أمس السبت في المدخل الشرقي لمدينة عتق في محاولة لتفجير الوضع عسكريا، في حين رفعت القوات الحكومية التابعة للشرعية حالة التأهب القوصى لمواجهة قوات النخبة.

وفشلت قوات النخبة الأسبوع الماضي من السيطرة على مؤسسات الدولة بعد مواجهات مسلحة مع قوات الشرعية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com