منبر كل الاحرار

القصر الجمهوري بالمكلا يتحول إلى مقابر جماعية لأشخاص أعدمتهم الإمارات

الجنوب اليوم | حضرموت

 

تأكيدا لما نشرته تقارير محلية ودولية عن قيام القوات الإماراتية بتعذيب وإعدام أبناء المهرة في سجونها السرية في المحافظات الجنوبية، تفيد مصادر مطلعة عن اكتشاف جثث لأشخاص داخل ساحة القصر الجمهوري بمدينة المكلا، كانت قد أعدمتهم القوات الإماراتية بعد سيطرتها على المحافظة.

وقالت المصادر إن ضباط إماراتيين قاموا بتعذيب العشرات من المعتقلين حتى الموت ، ثم قامت بإخفاءهم في قبور جماعية في ساحات القصر الجمهوري.

وكانت منظمة العفو الدولية “أمنستي”، كشفت في تقرير سابق لها عن اختفاء أثر 19 سجيناً من المعتقلين في السجون السرية التي تديرها الإمارات في عدن وحضرموت ولحج وأبين وشبوة، خلال الفترة بين مارس 2016 ومايو 2018.

وأشار تقرير المنظمة أن الــ19 سجينا ماتوا تحت التعذيب، مشيرا إلى أن انتهاكات جسيمة ارتكبها ضباط إماراتيين وعناصر من النخبة الحضرمية التابعة لها بينها في اعتداءات جنسية .

وتعيش أسر المعتقلين في السجون السرية الإماراتية في عدن وحضرموت وبقية المحافظات الجنوبية كابوسا منذ 4 سنوات من التحرير المزعوم التي جاءت من أجله الإمارات، ولا تعرف هذه الأسر مصير ذويها ، سوى أنها تردد مقولتها الدائمة “والله وحده أعلم إذا كان أبناءنا على قيد الحياة أم لا”، في ظل عجز وصمت وتخلي الشرعية عن أبناءها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com