منبر كل الاحرار

معلومات جديدة تكشف تورط هاني بن بريك في حادثة العند الجوية

الجنوب اليوم|متابعات خاصة

 

كشفت معلومات جديدة عن تورط نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك بقتل رئيس الاستخبارات العسكرية في حكومة الشرعية بطائرة مسيرة نفذها الحوثيين على قاعدة العند الجوية مطلع العام الجاري.

واتهم نجل رئيس الاستخبارات في حكومة هادي ،اللواء محمد صالح طماح، الذي قتل مطلع العام الجاري بطائرة مسيرة حوثية، في قاعدة العند الجوية، نائب رئيس المجلي الانتقالي، هاني بن بريك بالتورط في الحادثة.

وقال سالم طماح، نجل اللواء طماح، في منشور له على “فيسبوك” أن هناك تقارير جديدة تؤكد ضلوع نائب رئيس المجلس الانتقالي المعين من الإمارات ،هاني بن بريك، في حادثة  العند مطلع يناير.

وأشار طماح في منشوره قبل أن يحذفه،  أن التقارير أكدت تورط هاني بن بريك في حادثة العند، التي أدت إلى مقتل رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء الركن محمد صالح طماح، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة، الزنداني.

وأوضح طماح أنه سيكشف عن تفاصيل خطيرة في وقت لاحق، متهما جهات لم يسمها لا تريد كشف الحقيقة وما حدث في العند.

واستغرب طماح من غضب البعض من كشف الحقيقة ، والذي أسماهم بــ “أصحاب الاشتراك الشهري” في إشارة منه إلى قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال طماح في منشروه أنه مسؤول عن كلامه ، لكنه عاد من جديد ليعتذر عن المنشور وحذفه وزعم أن حسابه كان مخترقاً.

واستهدف الحوثيون بطائرة مسيرة عرضا عسكريا للقيادات العسكرية في حكومة الشرعية في قاعدة العند الجوية ، أدت إلى مقتل  اللواء محمد صالح طماح، رئيس هيئة استخبارات هادي، ونائب رئيس هيئة الأركان اللواء صالح الزنداني.

واتهمت قيادات عسكرية ، الإمارات بالوقوف وراء الحادثة ، خاصة وأن الإمارات هي المسؤولة عن تأمين العرض العسكري.