منبر كل الاحرار

ضغوط إماراتية لتأجيل محاكمة قتلة الشيخ الراوي في عدن

الجنوب اليوم | عدن

 

في حين تستمر محاولات النيابة العامة في عدن تهربها من إجراء محاكمة قتلة الشيخ الراوي، بعد الضغوطات والتهديدات التي تلقتها من قبل هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات المتهم باتخطيط وتمويل عمليات الاغتيالات للخطباء بينهم الشيخ الراوي في عدن، نفذ أقارب وأولياء دم الشيخ سمحان عبدالعزيز الراوي، اليوم الخميس وقفة احتجاجية أمام المجمع القضائي بمديرية خور مكسر، لمطالبة وزارة العدل بإنصاف الضحية وسرعة عقد أولى جلسات محاكمة القتلة ، وإلقاء القبض على كل من شارك في الجريمة من مخططين وممولين.
واغتيل الشيخ الراوي في 31 يناير من العام 2016، وهو أحد أبرز الدعاة وقيادي بارز بالمقاومة.
كما طالبت أسرة الراوي بعقد أولى جلسات محاكمة القتلة الثلاثة، وذلك بعد إكمال النيابة العامة كل الإجراءات والانتهاء من التحقيق مع المتهمين، الذين اعترفوا بضلوع نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً هاني بن بريك خلف تمويل الخلية المكلفة بتصفية عدة شخصيات من بينها الشيخ الراوي.
وكشفت مصادر في النيابة العامة، أن ورود أسماء القتلة بينهم هاني بن بريك رئيس المحكمة الجزائية المتخصصة القاضي وهيب فاضل يتخوف من عقد أولى جلسات المحاكمة إلا بعد أن تعطى له ضمانات من الحكومة بحمايته.
وناشدت أسرة الراوي سرعة محاكمة القتلة قبل أن يتم تهريبهم خارج عدن ، وهو ما كشف عنه القيادي والمعتقل السابق في سجون الإمارات في عدن .
ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية ، شعارات مطالبة بالتحقيق في كل قضايا الاغتيالات، ومحاكمة الجناة الذين تم القبض عليهم في قضيتي الشيخ الراوي ومحافظ عدن الأسبق جعفر محمد سعد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com