منبر كل الاحرار

أبين تعلن تضامنها مع أبناء المهرة ضد الوجود السعودي

الجنوب اليوم | أبين

 

تضامناً مع أبناء المهرة ، نظم ابناء محافظة أبين صباح اليوم الخميس فعالية تضامنية تحت عنوان (معاً من أجل المهرة)، طالبت بتلبية مطالب أبناء المهرة الرافضين للتواجد السعودي في محافظتهم ، وأصدرت الفعالية التضامنية، بيانا ختاميا من “مجلس أبناء أبين الحقوقي” تضامنا مع أبناء محافظة المهرة.
أكد فيه المتضامنين التضامن التأم والمطلق لأبناء أبين ومناصرتهم ومؤازرتهم لأخوانهم من أبناء محافظة المهرة ضد التدخلات السافرة والغير مبررة من قبل قوات التحالف وطالب البيان بوقف كافة الانتهاكات بحق مواطني المهرة الذين يطالبون بحقوقهم المشروعة عبر احتجاجات سلمية ووقف القمع والتنكيل بهم من قبل الملشيات المدعومة من القوات السعودية في المهرة.
كما طالب بيان فعالية أبناء أبين بوقف كافة الانتهاكات التي تمارس ضد الصحفيين والناشطين الحقوقيين في محافظة المهرة والاخفاء القسري، وضرورة تسليم محافظة المهرة ومؤسساتها العسكرية والأمنية إلى أبناءها وعدم التدخل في شؤون محافظتهم.
ودعا البيان كافة المنظمات الحقوقية العاملة في مجال حقوق الإنسان في الداخل والخارج إلى زيارة محافظة المهرة والأطلاع عن قرب ضد مايمارس على أبناء المهرة من أعمال غير أنسانية.
كما دعا كافة أبناء أبين المنخرطين ضمن المليشيات التي شكلها محافظ المهرة “راجح باكريت” والتحالف السعودي إلى العودة لمناطقهم بمحافظة أبين، والحفاظ على العلاقات التاريخية المتينة مع أبناء المهرة على مر العصور.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com