منبر كل الاحرار

جباري يهاجم مستشار بن زايد ويدعو إلى مواجهة مؤامرة خليجية خطيرة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

هاجم عبدالعزيز جباري، نائب رئيس برلمان هادي، امس هجوماً حاداً على أكاديمي إماراتي أدلى بتصريحات معادية للوحدة اليمنية، ومحرضة على الانفصال.
ورد جباري على مستشار بن زايد في منشور كتبه جباري على “فيسبوك”، غداة نشر تغريدة على “تويتر”، للأكاديمي الإماراتي البارز والمقرب من محمد_بن_زايد، عبدالخالق عبدالله، قال فيها إنه “لن يكون هناك يمن واحد موحد بعد اليوم”.
خاطب جباري الأكاديمي الإماراتي قائلا: “شكرا لك لبشارتك لأشقائك اليمنيين بأن بلادهم بعد اليوم لن تكون موحدة”.. أنه “لن يستغرب في يومٍ ما أن يقولها عبدالخالق لدولة شقيقة أخرى، وأن يصرح يوما بأن المملكة (السعودية) لن تكون موحدة بعد اليوم”.
وسخر جباري من مستشار بن زايد قائلاً ” إن الشعب اليمني سيظل مدينا لأشقائه بأنهم وقفوا إلى جانبه وقت الشدة، ولم يتركوه إلا بعد أن حولوه من دولة واحدة موحدة إلى عدد من الدول لا يُعرف إلى الآن كم يريدون أن يكون عددها”.
واسترسل جباري في سخريته، قائلا إن “ما بشَّر به الأكاديمي الإماراتي، يعد إنجازا “لا يضاهيه إنجاز، إلا توحيد السعودية، على يد الملك عبد العزيز، وتوحيد الإمارات على يد الشيخ زايد بن سلطان، مع الفارق أن المرحومين عملا على توحيد بلديهما بينما القيادات الحالية للدولتين يعملون على تجزئة اليمن”، في إشارة إلى الموقف الرسمي للسعودية والإمارات، والذي بدا متراخيا خلال وحدة اليمن، حيث لفت جباري إلى أن تقسيم اليمن سيكون بابا لتمزق الدولتين اللتين قامتا على الوحدة بين إمارات وأقاليم متعددة، إما بالقوة أو عبر السياسة والمصالح، التي قد تكون السبب في تفكيك هذه الوحدة.
وعرض جباري في منشوره، بهذا الموقف الداعم لتقسيم اليمن، والذي بدأ بعض ساسة وأكاديميي وإعلاميي الإمارات والسعودية التصريح به، مشيرا إلى أنه موقف لا يمت للعروبة ولا للشرف بصلة، ولم يسبق أن اتخذته لا إسرائيل ولا إيران، ولا غيرها من بلدان العالم.
ودعا جباري الشعب اليمني بجميع قواه الوطنية والسياسية إلى استشعار ما تتعرض له اليمن مؤامرة، والعمل على إفشالها، وأنه لا عذر لأحد بعد اليوم في التخاذل تجاه هذه المؤامرة.
وكان الأكاديمي والسياسي الإماراتي عبد الخالق عبدالله، المستشار السابق لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، قد صرح في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على “تويتر”، بأنه “#لن_يكون_هناك_يمن_واحد_موحد بعد اليوم”.
وأثارت تغريدة الأكاديمي الإماراتي البارز عبدالخالق عبدالله، التي تنبأ فيها بتقسيم اليمن، سخطا كبيرا في أوساط اليمنيين شمالا وجنوبا، ووجهت بهجوم كبير، نتيجة ما تمثله من انتهاك صارخ للسيادة اليمنية وللقرار اليمني، بحسب مراقبين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com