منبر كل الاحرار

منظمة دولية تطالب الحزام الأمني بوقف اعتداءاته على المواطنين الشماليين

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

دعت منظمة رايتس رادار لحقوق الإنسان في العالم العربي ومقرها أمستردام، في بيان لها اليوم الاثنين، حكومة هادي والسلطات المحلية في محافظة عدن للحد من أعمال العنف والترحيل التي تقوم بها قوات الحزام الأمني التابعة للإمارات ضد أبناء المحافظات الشمالية في عدن.

واتهمت المنظمة قوات الحزام الأمني باستخدام العنف ضد المدنيين والعمال المنتمين للمحافظات الشمالية ، مشيرة إلى أن هذه الانتهاكات تتنافى مع مقتضيات القانون الإنساني الدولي فضلاً عن أن أغلبها أخذت طابعاً عنصرياً في العديد من مناطق محافظة عدن، وفي مقدمتها مناطق المنصورة والشيخ عثمان وكريتر.

ونقلت منظمة رايتس رادار عن شهود عيان أن قوات الحزام الأمني قامت في مديرية المنصورة باعتداءات جماعية طالت عُمّالا ومدنيين ينتمون للمحافظات الشمالية، كما قاموا باقتحام مقرات العمل كالمطاعم والدكاكين والكافتيريات والمعامل الإنتاجية وطرد العمال الشماليين منها والاعتداء عليهم بالضرب والإهانات وتوجيه ألفاظ نابية ذات نفسٍ مناطقي، بحسب تقرير المنظمة.

وقال تقرير المنظمة أن مجموعة مسلحة تابعة للحزام الأمني قامت باقتحام سوق المنتجات الزراعية في منطقة المنصورة تعرضت خلالها بعض المطاعم والمحال التجارية للاقتحام والتدمير وطرد البائعين الشماليين منها واعتقلت عشرات المدنيين الشماليين بشكل تعسفي، ثم اقتادتهم بشكل إجباري ومهين إلى شاحنات بضائع خُصّصت لنقلهم إلى خارج محافظتي عدن ولحج.

وطالبت منظمة رايتس رادار الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان بالتدخل العاجل للحد من ترحيل المواطنين الشماليين الذين وقعوا ضحايا هذه الحملات العنصرية العشوائية، خصوصاً أن المئات منهم لديهم أسر وأطفال وأجبروا على الترحيل،إضافة إلى تعرض ممتلكاتهم ومصدر رزقهم للإتلاف من قبل قوات الحزام الأمني.

كما اتهمت رايتس رادار وسائل إعلام تابعة للإمارات بالتحريض على المواطنين الشماليين ، مطالبة بمنع حملات التحريض لمنع تصاعد موجة الكراهية بين أبناء البلد الواحد، كما دعت إلى حماية المواطنين الشماليين من أية اعتداءات وفقاً لمقتضى القانون الإنساني الدولي الذي يحفظ حقوق النازحين.

وتواصل قوات الحزام الأمني لليوم الخامس على التوالي حملات الاعتقالات وترحيل المواطنين الشماليين من عدن وبعض المحافظات الجنوبية، في صمت تام لحكومة هادي.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com