منبر كل الاحرار

السعودية تفاجئ الإنتقالي بشرط تعجيزي قبل أي حوار مع حكومة هادي في الرياض

الجنوب اليوم | خاص 

 

اشترطت المملكة العربية السعودية انسحاب المجلس الإنتقالي الجنوبي من كافة المواقع والمعسكرات التي سيطرت عليها خلال الأيام الماضية ، لعقد حوار بين الانتقالي وحكومة هادي في الرياض ـ وجاء ذلك عقب دعوة وجهتها السعودية لحكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي لإجتماع عاجل في الرياض .

ودعت الخارجية السعودية في بيان لها حكومة هادي وجميع الأطراف التي نشب بينها النزاع في عدن لعقد اجتماع عاجل في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية لمناقشة الخلافات ، مشيرا إلى أن المملكة تتابع بقلق بالغ تطورات الأحداث في عدن.

وحثت الأطراف اليمنية على تغليب منطق الحكمة والحوار ونبذ الفرقة وتوحيد الصف، وذلك للتصدي للحوثيين والتنظيمات الإرهابية الأخرى، واستعادة الدولة وعودة اليمن آمنا مستقراً.

وتأتي دعوة الخارجية السعودية بعد ساعات من إعلان التحالف رفضه القاطع لما يحدث في عدن من السيطرة على مؤسسات الدولة من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

وفي اول رد للمجلس الانتقالي رحب المجلس بدعوة الحوار في الرياض ، وقال نائب رئيس الدائرة الاعلامية في المجلس الانتقالي منصور صالح في تعليق على دعوة التحالف للانسحاب من المعسكرات، ان المجلس سيتجاوب مع دعوة الحوار واكد ان الانتقالي مع شرعية الرئيس هادي وخاض القتال ضد العناصر الارهابية في المعسكرات التي يسيطر عليها حزب الاصلاح، ومع عودة الشرعية الى صنعاء.

وشهدت العاصمة المؤقتة عدن، على مدى أربعة أيام معارك عنيفة بين قوات المجلس الإنتقالي المدعوم من الإمارات وقوات الحماية الرئاسية انتهت بسيطرت قوات المجلس الإنتقالي على عدن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com