منبر كل الاحرار

الحوثيين يزيحون الستار عن منظومة دفاع جوي

الجنوب اليوم | متابعات

 

أعلن المتحدث العسكري للحوثيين اليوم السبت عن إزاحة الستار عن منظومة دفاع جوي جديدة.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحي سريع في مؤتمر صحفي نقلته قناة المسيرة ، أن منظومة فاطر1 تمكنت من التصدي لطائرات التحالف من طراز إف 16 وإف 15 وميراج وتايفون،مشيرا إلى أن طائرات التحالف تلجأ أحيانا إلى استخدام البوالين الحرارية اثناء مغادرتها منطقة العمليات بحسب حديثه.

وأوضح سريع أن منظومة فاطر1 تعمل في مناطق العمليات العسكرية الشمالية ونجحت في إفشال العديد من العمليات الجوية إضافة إلى عمليات إنزال في محافظة حجة”.

وقال سريع أن شهر يونيو الماضي تم إسقاط طائرة أمريكية نوع كيو9 في محافظة الحديدة بصاروخ من منظومة فاطر1″، إضافة إلى إسقاط منظومة فاطر1 قبل أيام

طائرة أم كيو9 أمريكية فوق أجواء محافظة ذمار.

وبحسب المتحدث العسكري للحوثيين ، فإن أما منظومة الدفاع الجوي الثانية منظومة “ثاقب1 ” دخلت الخدمة في شهر أكتوبر 2017م طائرة أمريكية نوع إم كيو9 بعد شهر واحد من دخولها الخدمة، كما اعترضت ثاقب1 في 6 سبتمبر 2018 مروحيات الأباتشي جنوب مدينة الحديدة ومن وقتها توقفت عن التحليق لعدة أشهر.

وكشف سريع عن تطوير منظومة دفاعية ثالثة و رابعة ضمن جاهزية قوات الدفاع الجوي سيتم الكشف عنها خلال المرحلة المقبلة بحسب حديثه.

وأفصح سريع من أن الدفاعات الجوية التابعة للحوثيين نفذت 49عملية استهداف لمروحيات الأباتشي في مختلف الجبهات أدت إلى إسقاط 17 مروحية، مضيفًا أن” منظومات الدفاع الجوي أصبحت قادرة على التصدي لعدد من أنواع الطائرات الحربية والاستطلاعية في المناطق التي تنتشر فيها هذه المنظومات”، مضيفا أنها منظومتهم نجحت في تحييد الأباتشي بنسبة 70% وتحديداً في جبهات الحدود.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com