منبر كل الاحرار

الرئاسة اليمنية تشكو أبوظبي للرياض وترد على استهداف قواتها بييان ضعيف

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أصدرت الرئاسة اليمنية في الرياض مساء اليوم بياناً أتهمت فيه الإمارات بقصف قواتها وإعاقة تقدمها نحو عدن ، لكنها لم تجرؤ على طلب المجتمع الدولي ومجلس الأمن التدخل العاجل لوقف المؤامرة الإماراتية في الجنوب رغم سقوط المئات من القتلى والجرحى وتدمير عشرات الدبابات والمدرعات التابعة لقوات هادي,

البيان الرئاسي الذي بثته قناة اليمن الموالية لهادي من الرياض كان بيان ضغيف عكس ضعف الشرعية المدعومة دولياً ، وكشف أنها حكومة محكومة لا تستطيع الخروج عن النصوص المكتوبة من قبل الاستخبارات السعودية.

ووفقا للمصادر فإن البيان تأخر لساعات وكتب عصر اليوم ولكنه خضع للإشراف والمراجعة السعودية ، ليخرج بصيغة ضعيفة وإنشائية .

وفي بيان للرئاسة اليمنية ، اتهم هادي دولة الإمارات العربية المتحدة باستغلال الظروف الحالية للبلاد من أجل تقسيم البلاد وتسليط مليشيات الانتقالي ضد مؤسسات الشرعية بحسب البيان.

وأضاف البيان أن معركتنا المصيرية اليوم هي معركة الدفاع عن وحدة وسلامة واستقرار وطن الأجداد و مستقبل الأحفاد في اليمن الاتحادي العادل، و لا يمكن ان تكون حاجتنا لاشقاءنا في معركة العرب ضد ايران مدخلاً لتقسيم بلدنا أو التفريط بشبر واحد من أراضيه الطاهرة فكرامتنا وحياتنا في صون أرضنا والدفاع عنها وعن سيادتها”.

وقال بيان هادي أنه رغم الاصطفاف الوطني لمواجهة تمرد قوات الانتقالي ومواجهتها في شبوة وتطهير أبين ولحج من المليشيات ووصلت إلى أبواب عدن، إلا أن الإمارات إعاقت ذلك من خلال شن غارات على قوات هادي في مدينة عدن وأبين ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات من قواته.

وقال البيان الرئاسي أن مليشيات الانتقالي نفذت حملة اعدامات واسعة بحق جنود الشرعية في مستشفيات أبين، إضافة إلى حملة اعتقالات للموالين للحكومة.

واتهم البيان الرئاسي دولة الإمارات باستغ المتحدة بتقسيم البلاد

وناشد البيان الرئاسي المملكة العربية السعودية بإيقاف هذا التدخل السافر للقوات الإماراتية ووقف دعمها لمليشيات المجلس الانتقالي ضد القوات الحكومية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com