منبر كل الاحرار

الكشف عن اعتداءات جنسية للقوات الإماراتية في السجون السرية في الجنوب

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

كشف رئيس هيئة خبراء الأمم المتحدة المعنية باليمن عن تورط القوات الإماراتية في الإعتداء الجنسي على المحتجزين في السجون السرية في الجنوب.
وفي مقابلة تلفزيونية في برنامج بلا حدود التي تبثه قناة الجزيرة أن الأخير الصادر عن فريقه الدولي يؤكد احتجاز الفتيات والنساء واستخدامهن رهائن في حرب اليمن، ووثق وجود 37 حالة عنف جنسي ارتكبتها عناصر من القوات الإماراتية وقوات المجلس الإنتقالي الموالي للإمارات والقوات التابعة لهادي.
وأكد الجندوبي إن الخبراء البارزين الإقليميين والدوليين في اليمن التابعة للأمم المتحدة وثقت 37 حالة عنف جنسي ارتكبها الحزام الأمني المدعوم من الإمارات العربية المتحدة والموظفون الإماراتيون.
وأضاف الجندوبي أن الفريق الأممي وثق 600 مقابلة مع شهود يمنيين عايشوا جراءم الاعتداءات الجنسية والانتهاكاتالإماراتية في جنوب اليوم ، مشيرا إلى أن لديه قائمة بشخصيات ارتكبت هذه الجرائم.
ونشر موقع ميدل إيست مونيتور تقريرا رصده ” الجنوب اليوم” عن اعتداء القوات الإماراتية على السجناء المحتجزين في سجون سرية في في الجنوب ، بما فيها الاعتداء جنسيا على فتيات ونساء محتجزات.
إلى ذلك غرد كونير روث المدير التنفيذي لـمنظمة هيومن رايتس ووتش، في تغريدة لها رصدها “الجنوب اليوم” أن قوات الإمارات العربية المتحدة في جنوب اليمن تورطت في الاعتداء الجنسي على الفتيات والنساء المحتجزات في سجون سرية في جنوب البلاد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com