منبر كل الاحرار

حركة شباب أبين الثورية تحمل الإمارات والسعودية مسؤولية انفجار الأوضاع في أبين

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

جددت حركة شباب أبين الثورية رفضها لكافة أشكال العنف والتعبئة الخاطئة من قبل طرفي الصراع ، الانتقالي وحكومة هادي الذي من شأنه تأسيس لحرب أهلية، محملة السعودية مسؤولية تحويل أبين إلى ساحة صراع.

ودعا بيان الحركة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات وحكومة هادي إلى إيقاف التحشيد  والتمترس المتبادل في شقرة والعرقوب، متهما إياهم بتفجير الأوضاع عسكريا.

وحذر بيان الحركة من حرب أهلية لن تستثني أحدا نتيجة استمرار التعزيزات العسكرية للانتقالي وحكومة هادي وشراء ولاءات واستقطاب مشترك.

وقال بيان الحركة :”إن حركة شباب أبين الثورية وهي تراقب مجريات ومستجدات الأحداث في محافظة أبين ، فإنها تحمل المملكة العربية السعودية التي تعمل على تحويل أبين لساحة صراع وتعمل منذ أسابيع على تزويد الموالين لها ولحكومة هادي بالمال والسلاح”.

وأضاف البيان أن  ما تسمى بمكرمة الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز للواء الأماجد الذي يقوده الشيخ السلفي السابق صالح الشاجري لدليل على استغلال دول التحالف بشقيها السعودية والإمارات أوضاع أبناء أبين والجنوب المعيشية والسعي إلى تحويلهم إلى بنادق مأجورة تمولها الرياض وأبوظبي بالمال والسلاح وتدفعها لقتل بعضها البعض”.

وأشار البيان إلى أن حالة التوتر الخطير التي تشهدها عدد من مناطق أبين ألتي تحولت إلى قنابل موقوته مهددة بالانفجار وتفجير الأوضاع وخلق أوضاع مأساوية لا يحمد عقباها ,

ودعت حركة شباب أبين الثورية ما تبقى من عقلاء أبين اللذين لم يلوثهم المال السعودي والإماراتي إلى العمل على تجنيب المحافظة ويلات الصراع .

وجددت الحركة تحذيرها  من انفجار الأوضاع في مديرية لودر والمنطقة الوسطى بين طرفي الصراع في ظل التهديدات الأخيرة لقيادات موالية لهادي باقتحام مدينه لودر .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com