منبر كل الاحرار

صنعاء تكشف تفاصيل محرقة كتاف التي كان معظم ضحاياها جنوبيين

الجنوب اليوم | خاص 

 

سقط الآلاف من الأسرى من القوات الموالية للتحالف بيد قوات الحوثيين في الحد الجنوبي للسعودية ، المصادر أكدت أن جزء كبير مما أعلنه المتحدث الرسمي لقوات صنعاء اليوم العميد يحيى سريع من أبناء لحج وأبين وشبوة .

وأعلن اليوم متحدث قوات صنعاء أن قواتهم اسرت ثلاثة ألوية بكامل عتادها العسكري الحديث بينهم فصيل كامل سعودي.

العميد سريع كشف عن اغتنام المئات من المدرعات العسكرية الحديثة السعودية والامريكية .

وأكدت صنعاء بإعلانها عن “عملية نصراً من الله” أن العشرات من القيادات العسكرية الموالية للتحالف وقعت في الأسر في العملية التي حدثت في كتاف صعدة قبالة نجران.

العملية أسدل عنها الستار اليوم في صنعاء تعد أكبر عملية عسكرية قيل أنها لم تتجاوز ٧٢ ساعة وهو وقت وجيز لعملية نوعية عسكرية لم يسبق لها مثيل بحكم توازن القوة بين تلك القوات التي تمتلك أقوى الأسلحة وأحدثها ونفذت العملية بغطاء جوي كثيف من قبل الطيران السعودي.

وقوع الآلاف من الجنود الموالين للتحالف كشف عن فضيحة أخرى ممثلة بجريمة تهريب بشر ، حيث نفت حكومة هادي أن تكون لها علاقة بتلك القوات التي لاتندرج في إطار المنطقة العسكرية الخامسة التابع لها ، وأن أولئك الجنود ليسوا سوى جنود تابعين للتحالف ودخلوا عن طريق شبكات سمسرة في تعز وأبين ولحج ، الاتهامات طالت قايد محور كتاف رداد الهاشمي الذي تعامل مع محرقة الآلاف من الجنود التابعين له بكل برود واعتبر ماحدث نتيجة خطأ ، ونفس ماحدث للصحابة في أحد نتيجة مخالفة القائد وعدم التزام الميمنه بالتوجيهات مما ادى إلى الهزيمة ..

محرقة كتاف التي كان معظم ضحايا جنوبيين تعد واحدة من أكبر المحارق التي هلك فيها المئات من الجنوبيين اللذين زج بهم في معركة لاناقة لهم فيها ولاجمل .

لجنة الأسرى في صنعاء طمأنت أسر الأسرى بأنها ستعمل على تأمين أبنائهم والحفاظ عليهم ، وأعلنت استعدادها لصفقة تبادل أسرى ..

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com