منبر كل الاحرار

حكومة هادي تجدد اتهامها للإمارات أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة باستهداف الشرعية

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

جدد وزير الخارجية بحكومة هادي محمد الحضرمي اتهامه للإمارات بقتل مئات الجنود من الجيش اليمني بغارات جوية إمارية استهدفتهم في عدن وأبين في اغسطس الماضي.
وقال الحضرمي خلال كلمته في الدورة الـ 74 للجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك، لقد تعرض الجيش اليمني لضربات عسكرية مباشرة وخارجة عن القانون الدولي، من الطيران الإماراتي وبصورة شكلت ضربة قاسية في جسد الوطن وانحرافاً صريحاً عن أهداف التحالف في استعادة الشرعية.
وتحدث الحضرمي عن اجراءات تقوم بها السعودية قال أنها من أجل إنهاء التمرد الذي تقوم به الإمارات عبر أداوتها المتثل بالإنتقالي.

وأكد الحضرمي أن الإمارات بدعم المجلس الانتقالي ماليا وعسكريا ولوجستياً للتمرد على الحكومة والسطو المسلح على مقرات الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن واستهداف السلطة والهوية اليمنية ودعم التشطير بحسب تعبيره.
كما اتهم الحضرمي ، دولة الإمارات العربية المتحدة بمخالفة دعوات التحالف بخروج التشكيلات العسكرية الخارجة عن القانون
من مؤسسات الدولة ومعسكراتها وبشكل فوري، إلا أنها وعلى العكس من ذلك قامت بالتوسع في محافظتين أخريين، ولذا اضطر الجيش الوطني للتصدي لهذه المحاولة والقيام بواجبه في استعادة الدولة ومؤسساتها في العاصمة المؤقتة عدن، غير أن الجيش وللأسف تعرض لضربات عسكرية مباشرة وخارجة عن القانون الدولي من الطيران الإماراتي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com