منبر كل الاحرار

القطاع المصرفي يُفشل مؤامرة معياد الإنتقامية بعد خلعه من البنك

الجنوب اليوم | خاص 

 

كشفت مصادر مصرفية في صنعاء أن البنك المركزي بصنعاء تمكن من إحباط مؤامرة خطيرة خطط لها محافظ البنك المركزي المخلوع حافظ معياد ، كردة فعل على إقالته المهينة من منصبة كمحافظ للبنك المركزي بعدن من قبل هادي .
ووفقا للمصدر فان معياد خطط من قبل إقالته بإدارة أزمة جديدة ستطيح بالريال اليمني إلى أدنى المستويات مقابل ارتفاع الدولار والسعودي نكاية بالمحافظ الجديد ومحاولة بائسة من معياد لإظهار نفسة عبر تلك المؤامرة كمنقذ الاقتصاد اليمني .
ولذلك بعد تغيير وإقالة معياد وجة الأخير شبكتة الإعلامية المكونة من عشرات الاعلاميين واللذين يتقاضون رواتب ضخمة من الإمارات بتزكية من معياد ، وكذلك من البنك المركزي بإشاعة أن الريال اليمني سينهار إلى أدنى مستوى بسبب إقالة معياد كونه كان منقذ الإقتصاد اليمني كما يسوق نفسه ..
ولكن أدرك بنك صنعاء خطة ومؤامرة معياد التي كان سينفذها عبر ست شبكات نحويلات محلية تم إيقافها من قبل البنك المركزي عدة أيام وتدخلت جمعية الصرافيين بصنعاء والتزم اصحاب تلك الشبكات بعدم مخالفة القوانين أو التسبب بأي ارتفاعات بالدولار من خلال المضاربة بالعملة .
ليتم إفشال مؤامرة معياد بشكل كلي ، إضافة إلى ذلك الإجراء تمكن بنك صنعاء من إعادة كتلة مالية كبيرة من الدولار طبعة ٢٠٠٣- ٢٠٠٦ إلى السوق مرة أخرى ، بعد أن عمل معياد على إيقاف تدويرها بغرض التسبب بحالة اختناق بالسيولة من الدولار بهدف رفع سعر صرف الدولار أمام العملة المحلية .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com