منبر كل الاحرار

حكومة صنعاء تتهم التحالف باحتجاز 9 سفن نفطية ويحذرون من كارثة إنسانية

الجنوب اليوم | متابعات 

 

حذر وزير النفط والمعادن بحكومة الحوثيين أحمد عبد الله دارس،من كارثة إنسانية بسبب استمرار التحالف احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة.
ودعا دارس الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي، إلى الضغط على التحالف لإطلاق سفن المشتقات النفطية المحتجزة، محذرا من كارثة إنسانية ستؤثر على مختلف الخدمات الحيوية والخدمية من بينها المستشفيات.
واتهم دارس في مؤتمر صحفي عقده في صنعاء ،التحالف باحتجاز تسع سفن هي ديستيا بوشتي، نفرينو، عمير، ماجنون، سي هارت، باهير دار، فيكتوري، استون1 ومنتور، تحمل 103 آلاف و394 طن بنزين و109 آلاف و387 طن ديزل.
ولفتت الوزارة في المؤتر الصفحي إلى أن هذه السفن حصلت على تصاريح من قبل الأمم المتحدة وتم تفتيشها وعند وصولها إلى التحالف، تم احتجازها بدون أي مبرر سوى إبادة الشعب اليمني.
وبحسب بيان وزارة النفط فإن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية سيؤدي إلى توقف جميع القطاعات الحيوية المرتبطة بحياة المواطنين اليومية كالصحية والمياه والصرف الصحي والكهرباء والصناعات الغذائية والدوائية بالإضافة إلى تفاقم الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطنين وزيادة انتشار الأمراض والأوبئة.
وحملت وزارة النفط في بيانها ،الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية والمجتمع الدولي، المسؤولية الكاملة عما ستؤول إليه الأوضاع نتيجة الحصار واحتجاز السفن ومنعها من الدخول إلى ميناء الحديدة.
وفي ذات السياق قال ناطق وزارة الصحة التابع للحوثيين الدكتور يوسف الحاضري أن أكثر من 120 مستشفى و3000 مركز صحي ومستشفيات خاصة ومختبرات وبنوك الدم مهددة بكارثة في حال استمر التحالف منع وصول المشتقات النفطية.
في حين حذر المدير التنفيذي لصندوق النظافة بصنعاء محمد شرف الدين،من كارثة بيئية بسبب توقف 400 إلى 450 سيارة نظافة عن العمل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com