منبر كل الاحرار

بن لزرق يشن هجوماً لاذعاً على الإمارات والسعودية

الجنوب اليوم | متابعات خاصة 

 

قال الصحفي فتحي بن لزرق أن ما يحدث بعدن يدل على أن هناك حواراً بلغة البندقية، وصراعاً بين مكونات عسكرية وسياسية جنوبية، وأن الناس يبحثون عن دولة توفر الأمن والخدمات والرواتب.
وقال بن لزرق في حوار خاص في قناة اليمن اليوم من القاهرة، إن عدن والمحافظات الجنوبية تفتقد إلى الأمن منذ 4 سنوات، مشيرا إلى أنه ورغم وجود المئات من المدرعات والجنود والأطقم في عدن إلا أنها فشلت في توفير الأمن ، وأرجع فشلها في توفير الأمن لإن هذه المدرعات والجنود لا يتبعون الدولة الرسمية.
وأضاف بن لزرق أن الوضع الذي تعيشه عدن وبقية المحافظات الجنوبية من انعدام للإمن والفوضى الأمنية أثبت أنه لا بديل عن الدولة بحسب تعبيره.
وانتقد الدعم الإماراتي لعدن ، حيث قال كان بإمكان الأموال الضخمة التي صرفتها الإمارات والسعودية على الحرب في اليمن والتي بلغت 1000 مليار كانت كفيلة أن تحول اليمن إلى منافس لدول الخليج في اقتصادها.
واتهم بن لزرق التحالف بصرف هذه الأموال الضخمة في قصف المدراس والبنى التحتية لليمن ، ودعم الجماعات المسلحة.
وأشار بن لزرق أن قيمة المدرعة الواحدة التي يحرقها الحوثيين بولاعة تعادل قيمة محطة بمقدار 1أو 2 ميجا وات لتشغيل الكهرباء.
ونوه بن لزرق إلى أن اليمن لن ينقسم إلى شطرين مطلقاً، وأن المشروع الحاصل ربما سيشرذم البلاد إلى مربعات أكثر من مربعات السلطنات في الجنوب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com