منبر كل الاحرار

الفاسد معياد .. يدعي النزاهة ويطالب بمكافحة الفساد

الجنوب اليوم | خاص

 

يتضاهر حافظ معياد بالنزاهة ويلقي بالتهم تجاه آخرين على خلاف معه بالفساد ، الغريب أن من قدم نفسه منقذ للاقتصاد ومارس أبشع صور الفساد.
ولعل صفقات معياد مع التجار المستفيدين من فتح الاعتمادات المستندية وسحب ٣٠ عملية من الوديعة السعودية لخير دليل ، فمعياد فاسد محترف لا يستلم الكميشن وانما يكلف من يبرم الصفقات بعيدا عنه .
مصادر مطلعة في حكومة هادي أكدت أن ثمة خلافات حادة عصفت باللجنة الاقتصادية في العاصمة المؤقتة عدن على ذمة رشاوى وفساد كانت السبب الرئيس وراء عدم دخول الناقلة (MT MAIRA) إلى ميناء الحديدة والتي تحمل 13,500 طن مازوت و2,500 طن ديزل، بالرغم من إعلان اللجنة الاقتصادية بمنحها وثيقة الموافقة “تصريح الدخول” لإفراغ حمولتها والسماح لها بدخول ميناء الحديدة قبل 3 أيام (9-أكتوبر) في صفحة اللجنة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.
ونشر ناشطون في مواقع التواصل الاجتماع، وثيقة تؤكد صحة وجود خلافات حادة تعصف باللجنة الاقتصادية في العاصمة المؤقتة عدن توضح شكوى قدمها مستشار الرئيس حافظ معياد لرئيس الهيئة الوطنية العلياء لمكافحة الفساد.
وصرّح مصدر مسؤول-فضل عدم ذكر اسمه، أن هناك أشخاص وموظفين تابعين للأمم المتحدة يشتبه بتورطهم في شبهات الفساد.
وأكد المصدر ذاته أن فريق خبراء مجلس الأمن وفريق خبراء مجلس حقوق الانسان بدأو يوالون التحقيق في ملفات الفساد.
ويُتهم “معياد” الذي أطاح به عبدربه منصور هادي أواخر سبتمبر الفائت من منصب محافظ البنك المركزي بارتكاب مخالفات في التعيينات وقام بتشكيل لوبيات فساد في البنك وتوجيه مبالغ كبيرة في استثمارات داخلية وخارجية دون علم مجلس الإدارة.
وعلى الصعيد ذاته، كان أحمد غالب (عضو اللجنة الاقتصادية) قد قال في منشور على صفحته بالفيسبوك في 7-أكتوبر بأن اللجنة لم تعد تمارس أي مهام لها وأن هذه اللجنة قد تحولت إلى مؤسسة خاصة بمعياد والعيسي.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com