منبر كل الاحرار

إدارة مطار عدن: الإمارات دمَّرت المطار ورحلت

الجنوب اليوم | عدن 

 

قال القائم بأعمال مدير عام مطار عدن الدولي، عبدالرقيب العمري، أن الإمارات قامت ببعض الإصلاحات في مطار عدن الدولي، ولكن ليس بالشكل الكامل، مشيرا إلى أن الشركة المنفذة غادرت بمغادرة الإمارات وتركت اختلالات كبيرة في المطار من الناحية الفنية والأمنية.
وأشار العمري أن الشركة التي قامت بتنفيذ الاعمال لم تشرك إدارة المطار في الاشراف على التجهيزات الفنية، وإعادة البنية التحتية وأعمال الاصلاحات والترميمات للمبنى، ومرافق المطار المختلفة، وكانت تتعامل مباشرة مع أبوظبي التي تعاقدت معها.
وأوضح العمري :” عندما أكملت الشركة عملها غادرت عدن ولم تسلم إدارة المطار بصفة رسمية، فاكتُشف كثير من الاختلالات والاشكاليات، سواء من حيث الجاهزية الفنية أو الأمنية والمتعلقة بالبنية التحتية.
وحذر العمري من أن ترك المطار بهذه الوضعية وهذه الإشكليات التي تركتها الإمارات تؤثر على نشاط المطار ، وبحاجة إلى سرعة إصلاح المدرج، ومهبط وإقلاع الطائرات والذي يمثل البنية التحتية الأساسية بحسب تعبيره.
وأضاف العمري ان إدارة المطار أبلغت الحكومات المتتابعة وقادة التحالف والمنظمات الدولية، ولم تحصل على نتيجة أو استجابة من أي جهة، لإعادة تأهيل ممر التدحرج والذي يمثل السلامة لخطوط الملاحة في المطار.
وأكد العمري أن تجاهل هذه الاشكالية سيؤدي إلى توقف الحركة الملاحية بالمطار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com