منبر كل الاحرار

خلافات حادة بين حكومة هادي والإنتقالي تؤجل التوقيع على اتفاق جدة

الجنوب اليوم | خاص 

 

فشلت الرياض في إعلان التوقيع على اتفاق جدة بين حكومة هدي والمجلس الإنتقالي الجنوبي الموالي للإمارات والذي كان يوم توقيعه اليوم الثلاثاء،وسط خلافات حادة بين قيادات حكومة هادي والإنتقالي كأحد أهم الأسباب لتأجيل التوقيع على الاتفاق.
وقالت مصادر دبلوماسية أن توقيع الاتفاق بين الحكومة والانتقالي، تم تأجيله إلى الخميس المقبل، ولم يشير إلى الأسباب التي أدت إلى ذلك.
وليست المرة الأولى التي يتأجل التوقيع على الإتفاق، مشيرا إلى المرة الخامسة يتأجل توقيع الاتفاق، بسبب الشروط المتبادلة من طرفي الحكومة والانتقالي.
ويشن مسؤولي حكومة هادي تصريحات مهددة بالعودة إلى عدن بالحديد والنار ، حيث توعد وزير داخلية هادي احمد الميسري بالعودة إلى عدن بالحديد واستعادة مؤسسات الدولة من سيطرة الإنتقالي ومحاكمة قيادات الانتقالي، في حين تصعد الحكومة عسكريا في شبوة استعدادا لأي هجوم للإنتقالي على شبوة ، وتوعد الجبواني بهزيمة الإنتقالي في عتق.
ويرى مراقبون أن رفض أبرز الوزراء في حكومة هادي التوقيع على اتفاق جدة وتصعيدهم الأخير ، في حين تعتبر قيادات الإنتقالي الوصول إلى الإتفاق انتصار لهم والخروج بنصف الحكومة القادمة، أحد الأسباب التي أدت إلى تأجيل التوقيع على الإتفاق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com