منبر كل الاحرار

إتفاق الرياض مع وقف التنفيذ على الارض .. الانتقالي يرفض عودة حكومة هادي

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

يبدوا ان المجلس الانتقالي الجنوبي وقع على إتفاق الرياض مع قف التنفيذ ، هذا ماتؤكده المرشرات في عدن وبقية المحافظات الجنوبية فقيادات بارزة في  “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات، حديث الحكومة عن عودة عدد من وزرائها إلى عدن، خرقا لاتفاق الرياض الموقع بين الطرفين الأسبوع الماضي. وكان من ضمن بنود الاتفاق عودة الحكومة الشرعية إلى عدن خلال اسبوع من توقيع الاتفاق الذي وقع الثلاثاء الماضي، إلا أن شيئا من هذا لم يتم حتى اللحظة.
وفسرت البند من الاتفاق بانه يعني عودة محصورة فقط على معين عبدالملك، رئيس الحكومة، فيما قال نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي إن فريقا وزاريا سيعود برفقة رئيس الحكومة الى عدن، حسب تصريحات أدلى بها لصحيفة سعودية قبل أيام.
وفيما قال نائب رئيس الدائرة الإعلامية في “المجلس الانتقالي”، منصور صالح محمد، ان التحالف منح الانتقالي ضمانات ابرزه منع نائب الجنرال علي محسن صالح، ووزراء الحكومة الحالية من العودة إلى مدينة عدن” ، وأكد أيضا في منشور له على حسابه في فيس بوك، إن “التحالف ضمن ايضا سحب القوات الشمالية من أراضي الجنوب كافة، وعدم السماح للبرلمان اليمني بعقد أي جلسات في عدن”مشيرا ان أهداف المجلس الإستراتيجية ثابتة ولا تراجع عنها، بل إنه قطع شوطاً مهماً للغاية في سبيل الوصول إليها ، ولايوجد أي حديث عن مخرجات الحوار الوطني في إطار التزامات الطرفين .
وفي سياق ذات صلة قال مسؤول في حكومة هادي أن رئيس الحكومة معين عبد الملك, وفريقاً مصغراً من الوزراء يستعدون للتوجه إلى عدن، لاستئناف العمل على الأرض ، وأوضح المسؤول الحكومي في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط” أن “التحضيرات جارية، والعودة قريبة جداً، ننتظر بعض التنسيق والتجهيزات” ، مضيفاً “لن يعود كل الوزراء، بل فريق مصغر سيرافق رئيس الوزراء إلى عدن، لتفعيل الوزارات الخدمية خصوصاً”.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com