منبر كل الاحرار

المكلا : السفير الإماراتي يفتتح مطار الريان

الجنوب اليوم | خاص

 

أفتتحت حكومة هادي اليوم مطار الريان الدولي بحضرموت تحت رأية الإمارات ودون ان يرفرف علم الجمهورية اليمنية ، افتتاح ربع مطار في الريان بعد ان حولت الإمارات مساحة المطار الكبرى من المطار إلى معتقل الريان وقاعدة عسكرية إماراتية أمريكية سبق ان زارها السفير الامريكي السابق ماثيلو تيلر وتفقد مرافقها اواخر العام ٢٠١٦ .
المطار الذي أعيد فتحه اليوم عكس رغبة إماراتية بالبقاء في حضرموت وتمسكها بالقاعدة العسكرية .

المطار أفتتح صباح اليوم بحضور سفير دولة الإمارات ونائب رئيس حكومة عاظي ومحافظ حضرموت ، واثناء الافتتاح علم دولة الإمارات فقط دون علم اليمن وهو ما اثار استياءً شعبيا واسع النطاق .

وفي أول رد انتقد القيادي في الحراك الثوري فادي باعوم  قال في صفحته على الفيس بوك” وبعد إعادة تشغيل مطار الريان ولمدة ١٢ ساعة في اليوم فقط !،  هناك من احتفل ورفع اعلام الإمارات!
وهم يعلمون أن هذه أرضهم وان هذا المطار مطارهم !
وان ليس هناك أي مبرر اطلاقا لتعطيل هذا المطار ٥ سنوات’ ، وقال باعوم ” ان الطبيعي بل والطبيعي جدا ان يعمل هذا المطار ، وبدلا أن يطلب تعويضا لحضرموت لتعطيلهم هذا المطار وما نجم عنه من خسائر مادية ومعنوية للمسافرين والمرضى والطلبة وأصحاب الأعمال نجدهم يتسابقون لرفع إعلام الإمارات في أرضهم ومطارهم السيادي حتى صور قادتهم تغطي صالة المطار ” .

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com