منبر كل الاحرار

الحراك الثوري بشبوة يجدد رفضه للتواجد الإماراتي والسعودي ويطالب بالإفراج عن المعتقلين

الجنوب اليوم | شبوه

 

في إطار الرفض المستمر للتواجد الإماراتي في الجنوب والإنتهاكات التي تمارسها منذ خمس سنوات عبر أدواتها الإنتقالي الجنوبي بحق أبناء الجنوب والقيادات الجنوبية، جدد المجلس الأعلى للحراك الثوري في محافظة شبوة مطالبته من الإمارات بالإفراج عن قيادات الحراك المعتقلة لديها في عدن وحضرموت في مقدمتهم القيادي عضو المكتب السياسي للمجلس سالم الربيزي.

وفي الختام البياني للمجلس الذي انتخب الأحد قيادات محلية للمجلس في محافظة شبوة ، حذر المجلس من “الدور الإماراتي المشبوه واستخدامه للمال لضرب النسيج الاجتماعي والقبلي في المحافظة،

وقال بيان المجلس أن الإمارات تخفي الربيزي بشكل قسري، مع آخرين في  حضرموت وعدن.

وأكد البيان على أنه تم كشف المؤامرة على محافظة شبوة الجنوب من قبل الإمارات والسعودية ، والقصد منها الاحتلال ونهب ثرواتها النفطية.

ولفت البيان إلى أن شبوة تعد عصب الجنوب والوتد الصلب الذي يربط المحافظات الغربية بالشرقية لدورها المحوري المؤثر قبلياً واجتماعياً في كل مراحل الجنوب الحاسمة.

وأضاف البيان أن محافظة شبوة “لن تكون لقمة صائغة بيد التحالف والامارات من خلال محاولتهم بث الفرقة واذكاء الثارات القبلية”.

ودعا مجلس الحراك أبناء شبوة بمختلف قبائلهم وانتمائهم السياسي والاجتماعي إعلان موقف وطني من المؤامرة التي يحيكها التحالف التي ترمي إلى ضرب النسيج الاجتماعي.

كما دعا البيان المنظمات الحقوقية بالضغط على الإمارات بالكشف عن مصير المعتقلين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com