منبر كل الاحرار

الجبواني يدعو حكومة هادي لشن هجوماً عسكرياً وإنهاء تمرد الإنتقالي بعدن

الجنوب اليوم | متابعات خاصة 

 

في ظل الخلافات القائمة بين حكومة هادي والإنتقالي وتبادل الإتهامات بينهما في إفشال اتفاق الرياض، اتهم وزير النقل في حكومة الشرعية، صالح الجبواني، الإمارات بضرب قوة الشرعية من خلال تصميم اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والانتقالي.

وقال الجبواني في تصريح لوكالة الأناضول إن “الإمارات هي من صممت الاتفاق لتضرب به مراكز قوة الشرعية في الصميم، وخصوصًا الشرعية المتواجدة على الأرض من سياسيين وقادة عسكريين وأمنيين وسلطات محلية”.

وأوضح الجبواني أن اعتراض الحكومة على اتفاق الرياض نتيجة اتفاق الرياض الذي ينص على  تسليم ما كسبه الجيش الوطني خلال 5 سنوات لصالح الإنتقالي.

وأضاف الجبواني أن اتفاق لم ينفذ لإن الإنتقالي لم قطعة سلاح ولا مركبة عسكرية أو دبابة أو مدفع، ولم يتم تحريك جندي واحد من معسكره بحسب وصفه.

واتهم الجبواني ، الإنتقالي  بدفع تعزيزات عسكرية له في مناطق التماس مع قوات الشرعية في أبين وبعصاباتها عبر مركبات وجنود إماراتيين لإيصال السلاح لمرتزقتها في شبوه (شرق) لمقاتلة قوات الشرعية هناك بحسب وصفه.

وانتقد الجبواني ، السعودية على صمتها تجاه ممارسات الانتقالي متسائلا السعودية “هل ستنتظرون حتى يصبح أمر العصابات الانقلابية المتمردة في عدن واقعًا”، واصفا ما يحدث من دعم إماراتي للإنتقالي في عدن بالعار وأن اتفاق الرياض سقط وفشل بهذا الدعم الإماراتي للإنتقالي.

ودعا الجبواني حكومة هادي بشن هجومها على الإنتقالي وإنهاء تمردها في عدن والجنوب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com