منبر كل الاحرار

الإنقاذ الجنوبي يطالب بإلغاء مليشيات السعودية في المهرة

الجنوب اليوم | المهرة 

 

في ظل عدم شرعية التشكيلات والمليشيات التي أنشأها المحافظ السابق راجح باكريت بدعم سعودي ، يواصل أبناء محافظة المهرة بمختلف المكونات تنفيذ أهدافهم المتمثلة برحيل القوات السعودية ومليشياتها التي تمثل خطرا على أمن واستقرار المحافظة ، إضافة إلى استمرار مطالبتهم بمحاكمة باكريت رغم إقالته.
رئيس مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي في محافظة المهرة، سعد القُميري، طالب المحافظ الجديد، محمد علي ياسر بسرعة إلغاء أي تشكيلات أمنية أو عسكرية تم تشكيلها خارج سيطرة الدولة في المحافظة، خلال فترة المحافظ السابق، راجح باكريت، باعتبارها خطرا يهدد أمن واستقرار المحافظة
وقال القميري إن تلك المليشيات تم تشكيلها لأهداف خاصة من قبل قوات الاحتلال السعودي في المهرة، بحسب وصفه.
وأضاف القميري أن هذه المليشيات ارتكبت انتهاكات بحق المواطنين فقامت بالاختطافات وملاحقة الموطنيين في المحافظة، وقامت بإزاحة الأمن والجيش من مهمته الوطنية.
واعتبر القميري هذه الخطوة جزء من تحقيق الأمن والاستقرار في المحافظة ، مطالبا منه بإصلاح ما أفسدهُ المحافظ باكريت في جميع المجالات.
واتهم القميري ، السعودية وباكريت ، بتحويل برنامج الإعمار التي تدعيه السعودية في محافظة المهرة أصبح شماعة فقط الهدف منه استمرار تواجد القوات السعودية في المحافظة، نافيا أن تكون هناك أي إنجازات قام بها برنامج الإعمار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com