منبر كل الاحرار

الحراك يهاجم الإنتقالي والتحالف ويتهمهما بنشر الفوضى في الجنوب

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

شن المجلس الأعلى للحراك الثوري ، هجوما لاذعا على الإنتقالي والشرعية جراء استمرار الانفلات الأمني المخيف في عدن  والمحافظات الجنوبية.

واتهم الحراك الثوري في بيان اليوم ، الإمارات والسعودية والإنتقالي والشرعية بنشر الفوضى في عدن ، مشيرا إلى أن  الأوضاع الأمنية المنفلتة في عدن تعود اساساً إلى التركيبة غير السوية للوحدات العسكرية المستحدثة ما بعد تحرير عدن عام ٢٠١٥م.

وقال إن التحالف ساهم  بقسط أوفر في العبث بها حيث جرى إنشاء تشكيلات عسكرية مناطقية بحتة بعيداً عن أي معايير عسكرية تؤسس لجيش وأمن وطني جنوبي، في إشارة إلى المليشيات العسكرية التابعة للإنتقالي.

واتهم ، التحالف بوضع بذور للصراع الجنوبي الجنوبي مستقبلا.

وأوضح بيان الحراك الثوري أن ما تشهده عدن من فوضى أمنية متردية وتحشيد عسكري متبادل للإنتقالي والشرعية في عدن وأبين ينذر للإنزلاق إلى معركة عسكرية عبثية  جديدة سيكتوي بنارها الجميع ويكون وقودها فلذات أكبادنا من شباب الجنوب الأطهار حسب وصفه.

وانتقد الحراك، كل من الشرعية والإنتقالي ممارساته وترويج مبررات دينية ووطنية وسياسية للقيام بهذه الأعمال العسكرية المرفوضة.

واتهم بيان الحراك، هذه الأطراف بتشجيع استمرار الفوضى الأمنية واستمرار الوضع كما هو عليه حتى لا تستقر عدن والمحافظات الجنوبية المجاورة لها، وتضعف القضية الجنوبية وأهدافها العادلة والمشروعة، مضيفا أن الإنتقالي والشرعية تستغل الجانب السياسي للقضية الجنوبية كغطاء شكلي لأهداف أخرى.

وانتقد بيان الحراك إلى ما حدث ويحدث كل يوم من اغتيالات وقتل واشتباكات وفوضى عارمة في عدن أخرها الاشتباكات العنيفة  اليوم الجمعة التي روعت المواطنين في كريتر بين الفصائل العسكرية التابعة للإنتقالي والتي خلفت قتلى وجرحى، وقبلها اغتيال الجندي ابو ناصر الحدي مراف مدير أمن لحج  ، وكذلك تصفية الشابين أحمد فؤاد ومحمد طارق اللذين تم اختطافهما وتصفيتهما.

 

.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com