منبر كل الاحرار

اعتصام المهرة تجدد استمرار التصعيد ضد السعودية ومواجهة عبث الإمارات بسقطرى

الجنوب اليوم | المهرة 

 

حمَّلت اللجنة المنظمة لإعتصام المهرة السلمي وفروع الأحزاب والمكونات السياسية بمحافظة المهرة التحالف السعودي الإماراتي المسؤولية الكاملة في إراقة الدماء وتفتيت النسيج الاجتماعي في جزيرة سقطرى .

واتهم بيان اللجنة حصل “الجنوب اليوم” على نسخة منه ، السعودية والإمارات ومليشياتها باستغلال  قد استغل التحالف السعودي الإماراتي الوضع الحالي وانشغالنا والعالم بأوضاع ومستجدات جائحة كورونا لتستمر في تنفيذ مخططاتها وأهدافها .

وقال البيان أن ما يحدث في محافظة أرخبيل سقطرى هو إعادة لسيناريو ما حدث في عدن من دعم للمليشيات وتغييب الدولة لصالح العناصر المسلحة والأذرع العسكرية والأمنية المدعومة من قبل الإمارات والسعودية، وقبلهما في محافظة المهرة وتسليم منافذها للمليشيات المدعومة من السعودية .

وأضاف بيان لجنة اعتصام المهرة أن ما حدث في سقطرى انقلاب قادته مليشيات الانتقالي المدعومة من الإمارات في الجزيرة بتواطؤ من قبل قوات الاحتلال السعودي المتواجدة في سقطرى، مؤكدة  رفض أبناء المهرة وسقطرى للممارسات التي تقوم بها عناصر المليشيات من زعزعة للأمن والأستقرار في سقطرى الهادئة.

وانتقد البيان الموقف السعودي تجاه ما يحدث في سقطرى ، متهمة إياها بتنفيذ اجندتها وإحكام سيطرتها في ظل صمت الشرعية التي أصدرت بياناً هزيلاً ضد الانقلاب الواضح ومكتمل الأركان .

كما حمَّلت لجنة اعتصام المهرة والأحزاب السياسية في المحافظة شرعية هادي وحكومة معين  كافة التبعات القانونية والتاريخية وتفريطها في السيادة الوطنية ومكتسبات الشعب وتهاونها للقيام بواجبتها في مقابل صمتها عن ما يحدث في سقطرى وارتهانها للموقف السعودي الإماراتي.

وجددت لجنة الإعتصام تمسكها بمطالبها في مقدمتها رحيل كافة القوات السعودية والمليشيات التابعة لها من كافة مديريات وقرى أرض المهرة، وارخبيل سقطرى التي تعد الامتداد التاريخي والعمق الاستراتيجي لمحافظة المهرة .

كما ندعو كافة أبناء المحافظات الجنوبية عدم الانجرار خلف الدعوات الهدامة والوعود البراقة بإسم القضية الجنوبية العادلة والتي نؤكد بأنها ليست حكراً لأحد وليست صكاً يستخدمها طرف أو مكون لتحقيق مأربه الخفية، في إشارة إلى انفراد الإنتقالي الجنوبي بالقضية الجنوبية بدعم إماراتي.

وأكد بيان لجنة اعتصام المهرة الأساليب التي تمارسها المليشيات المدعومة من الإمارات بإسم الجنوب، مشيرا إلى أن ذلك ليس طريقاً للحل وإنما الغرض منه تمييع القضية العادلة واستخدام الجنوبيين واليمنيين بشكل عام من أجل مصالح الإمارات والسعودية .

وختم بيان اعتصام المهرة بالقول ، إن الأحداث التي مرت خلال السنوات الماضية والتي انكشفت فيها الأهداف والنوايا السعودية والإماراتية أثبت لليمنيين والعالم أن هذا التحالف لا يقود أي معركة عادلة وإنما يخوض معاركه لاحتلال اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com