منبر كل الاحرار

الانتقالي يمضي في استكمال السيطرة على إيرادات الجنوب

الجنوب اليوم | خاص

 

يمضي المجلس الانتقالي الجنوبي في تجفيف كافة مصادر الإيرادات المالية التي كانت حكومة هادي تستغلها لحسابها في المحافظات الجنوبية، يوم امس اقر الانتقالي تشكيل لجنة اقتصادية خاصة بإدارة الملف المالي والاقتصادي في محافظات عدن ـ لحج ــ الضالع ، ووجه ايضاً رئيس الإدارة الذاتية أحمد بن بريك البنك المركزي بصرف 10,5 مليار ريال من البنك المركزي بعدن كرواتب للقوات المشتركة بدون القوات الموالية لحكومة هادي واستبدلها بقواته .
ويعمل الانتقالي على إدارة كافة الإيرادات وتوظيفها لصالحه وهو الامر الذي اثار حالة هيستيريا لحكومة معين عبدالملك التي تجد نفسها منبوذة من الرياض بعد ان أوقفت الرياض المخصصات المالية التي كانت تقدمها لها منذ اكثر من خمس سنوات، وفقدانها ايضاً الإيرادات المالية من عدن .
الأسبوع الماضي وجة المجلس الإنتقالي” الموالي للامارات ميناء عدن بعدم السماح للتاج البحري (ساحب السفن) التحرك من ميناء الزيت بمديرية البريقة في عدن والابحار إلى ميناء شبوة لغرض تامين شحن نفطها .
وجاء في خطاب رئيس الادارة الذاتية أحمد سعيد بن بريك، الموجهة لقائد خفر السواحل بميناء الزيت في عدن بمنع إبحار التاج الخاص إلى ميناء شبوة (ساحب السفن) لغرض تأمين شحن النفط الخام من شبوة، وذلك، كما قال، لـ”منع تمكين قوى بعينها شحن خام شبوة لصالح قوى فاسدة” حد تعبيره.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com