منبر كل الاحرار

مطار سيئون : لا نمتلك ميزانية ولا أدنى مقومات السلامة لاستقبال العالقين في الخارج

الجنوب اليوم | حضرموت 

 

رفضت إدارة مطار سيئون عن استقبال العالقين في الخارج إلى اليمن ، واشترطت ميزانية 200 مليون ريال لنقلهم وتجهيز المطار بالطاقم الصحي لفحص العالقين من فيروس كورونا.

وقالت مذكرة وجهتها إدارة مطار سيئون إلى رئيس الهيئة العامة للطيران المدني طالبت بصرف مبلغ وقدره 200 مليون ريال لتغطية نفقات نقل العالقين من الخارج إلى اليمن.

وقالت المذكرة إن 200 مليون ريال هو ميزانية تشغيلية تصرف في شراء أدوات السلامة من السوق المحلى كونها غير متوفرة لدى الجهات الصحية إضافة إلى صرف حوافز وتغذية للعاملين بالمطار و الذين سيداومون باستمرار دون الخروج من المطار كونهم يحتاجون إلى حجر صحي بعيدين عن أسرهم.

وكشف المطار في مذكرته افتقاره لأدنى مقومات السلامة في المطار ، حيث طالب بتوفير لوازم السلامة المهنية من كمامات طبية وجراحية وقفزات ومواد تعليم وبدلات ومضخات رش وغيرها وذلك في سبيل حماية العاملين بالمطار حيث لا يمكن المجازفة بهم بها الخضر دون أدنى مقومات السلامة .

وكان مكتب الصحة بمطار عدن الدولي هو الأخر رفض استقبال العالقين دون وجود أدنى مقومات السلامة لفحص العالقين من فيروس كورونا ، وتوفير مستحقات العاملين الصحيين في المطار وتجهيزه بالمعدات والأجهزة الخاصة بكورونا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com