منبر كل الاحرار

الحريزي يتهم السعودية بتسليم سقطرى للإمارات

الجنوب اليوم | متابعات خاصة 

 

دعا الشيخ علي سالم الحريزي وكيل محافظة المهرة السابق كافة أبناء اليمن إلى مواجهة الاحتلال السعودي  الإماراتي وطردهم  من المهرة وسقطرى، متهما السعودية بتسليم النقاط والمواقع العسكرية لقوات الإنتقالي ليتسنى للإمارات احتلال الجزيرة.

وردا على اقتحام الإنتقالي مدينة حديبو بسقطرى ، قال الحريزي إن السعودية والإمارات هما من يحتلان أرخبيل سقطرى عبر أدواتها الإنتقالي التي صنعتهم وتأمرهم، مطالباً كافة أبناء اليمن بالوقوف أمام مشاريع الإحتلال وأدواته.

ولفت الشيخ الحريزي إلى أن أحداث سقطرى  كشفت ما يخفيه التحالف وأظهرت “الخيط الأبيض من الخيط الأسود وأن ما يفعله التحالف في اليمن هو “احتلال.” بحسب وصفه.  وأوضح الشيخ علي سالم الحريزي أن أبناء المهرة تحدثوا منذ العام 2017  عما يصنعه الاحتلال السعودي.

كما حمل الشيخ الحريزي حكومة الشرعية المسؤولية تجاه ما يحدث في سقطرى ، متهما إياها بشرعنة الاحتلال الإماراتي والسعودي في سقطرى والمهرة.

وواصل الحريزي هجومه ضد الشرعية والتحالف ، حيث أوضح أنهم فقدوا  الثقة في حكومة الشرعية وهي سبب فيما سيحصل والضحايا الذين يسقطون تتحمل مسؤوليتهم الشرعية ، بحسب وصفه.

وبين الشيخ الحريزي أن قوات الواجب السعودي آتت إلى سقطرى لتساعد الاحتلال الإماراتي للجزيرة ، مؤكداً إن السعودية هي رأس الحربة والتي تدير الإمارات ومليشياتها وبالتالي من العيب أن نستنجد بمحتل بحسب وصفه.

وجدد الحريزي اتهامه للتحالف بتدمير اليمن في كل الجوانب الاقتصادية والمعيشية والإنسانية، ولم يبالي بعلاقات الأخوة والجوار.

وقال الحريزي أن ارخبيل سقطرى لاتعني أبناء سقطرى والمهرة لوحدهم، مضيفاً أن سقطرى محافظة يمنية وأن مسؤولية تحريرها تقع على عاتق أبناء الشعب اليمني وكل أحرار اليمن، متوعدا الإمارات والسعودية بدفع الثمن غاليا.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com