منبر كل الاحرار

تحركات للحريزي في المهرة لإيقاف مخطط الانتقالي والسعودية

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أجرى الزعيم القبلي بمحافظة المهرة الشيخ علي سالم الحريزي عدة لقاءات مع قيادات وزعامات قبلية ومسؤولين بالمحافظة يتبعون السلطة المحلية في عدة مديريات بعد التحركات الأخيرة التي بدأ الانتقالي ينفذها في المهرة.

وقال مسلم رعفيت الأمين العام لمجلس الإنقاذ الجنوبي بالمهرة في تصريح رصده “الجنوب اليوم” على قناة المهرية إن تحركات الحريزي تهدف إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية وتثبيت الاستقرار والوقوف إلى جانب السلطة المحلية بقيادة المحافظ.

وقال رعفيت بأن المهرة تعيش تحركات من المجلس الانتقالي الجنوبي بدعم من الإمارات بمزاعم جديدة لاحتلال جنوب اليمن للإمارات، مشيراً إن زيارة الحريزي تأتي تتويجاً لأمن واستقرار المهرة والقيام ببعض الواجبات الاجتماعية.

وأضاف رعفيت إن زيارة الحريزي تأتي أيضاً للقاء مع القبائل لتثبيت الأمن وتجنيب المهرة أي أخطار ممن وصفهم بـ”المتمردين الذين يقودون البلاد إلى ما يريدون أن يوصلون الأمور إليه”، لافتاً إلى أن ما حدث في أرخبيل سقطرى يراد له أن يتكرر في محافظتي المهرة وحضرموت، وأن زيارة الحريزي لعدد من المديريات بالمهرة كان للتأكيد بأنها لا تزال تحت السيطرة ولم يستطع الانتقالي السيطرة عليها كما نشرت وسائله الإعلامية.

وقال رعفيت بأنهم في مجلس الإنقاذ الجنوبي لا يعارضون الأهداف الجنوبية والشعارات التي يرفعها الانقالي لكنهم يعلمون بأن الانتقالي ليس مخولاً بأن يكون حاملاً للقضية الجنوبية وأنه لا يمثل الجنوبيين بل يمثل “الاحتلال الإماراتي السعودي” حسب وصفه.

وتطرق أمين عام الإنقاذ الجنوبي بالمهرة إلى مغادرة محافظ سقطرى رمزي محروس إلى العاصمة السعودية الرياض، قائلاً بأنهم ليس لديهم معلومات بشأن أسباب زيارة محروس للرياض قبل عودته إلى سقطرى، لافتاً أنهم لا يعرفون ماذا سيحدث بعد عودة محروس إلى سقطرى بعد أن زار الرياض وأنهم لم يعودوا يثقون بالسعودية، لكنه أشار إلى أن تنفيذ اتفاق الرياض – رغم أنه اتفاق سيء – حسب وصفه، أشار أن تنفيذ “الرياض” لن يتم إلا بإعادة المناطق الخارجة عن سيطرة الشرعية إلى الدولة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com