منبر كل الاحرار

في ظل استمرار الرفض.. تحركات مكثفة لأبوزرعة بدعم إماراتي لإخضاع العمالقة بالساحل

الجنوب اليوم | خاص

 

يجري القيادي السلفي البارز والموالي للإمارات أبو زرعة المحرمي تحركات مكثفة في الساحل الغربي مدعوماً من الإمارات بهدف إخضاع ألوية العمالقة الجنوبية لقيادته بعد أن قررت أبوظبي تعيينه من جديد قائداً على هذه الألوية.

ووفقاً لآخر المعلومات الواردة بهذا الشأن، فإن معظم قوات ألوية العمالقة الجنوبية في الساحل الغربي الموالية للإمارات – وهي عبارة عن مجاميع من السلفيين المتشددين والعقائديين – ترفض عودة المحرمي قائداً لها وتتمسك بقائدها السابق علي سالم الحسني والذي تم تعيينه قائداً لألوية العمالقة بالساحل الغربي قبل عام بعد أيام قليلة من إقالة أبو زرعة بقرار إماراتي.

وكشفت مصادر مطلعة في الساحل الغربي إن المحرمي عاد من الإمارات قبل فترة وجيزة والتقى قيادات عسكرية بالساحل بالإضافة إلى استدراج قادة ألوية العمالقة بشكل منفرد كلاً على حده ومحاولة استمالة مواقفهم إلى جانبه، غير أن المصادر أكدت أن معظم قوات ألوية العمالقة من أفراد وقيادات وسطى ترفض بشكل قاطع الخضوع للمحرمي والذي ترى فيه جندياً تابعاً لطارق صالح الذي يقود المليشيات الشمالية الموالية للإمارات بالساحل.

ومن المتوقع أن يتطور الصراع بالساحل الغربي إلى مواجهات مسلحة فيما بين ألوية العمالقة إذا استمرت حالة الرفض التي يواجهها المحرمي من قبل العمالقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com