منبر كل الاحرار

هادي يتنازل للانتقالي ويتخلى عن “شرعيته”

الجنوب اليوم| خاص

 

في إشارة إلى أن الرئيس عبدربه منصور هادي المقيم بالعاصمة السعودية الرياض قد سلم كل شيء للمجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات، دفع نائبه عليه محسن الأحمر بأحد المقربين إليه إعلامياً بالقول أن هادي لم يتبقَ له إلا أن يسلم مقر إقامته في الرياض لعيدروس الزبيدي رئيس الانتقالي الجنوبي.

وقال سيف الحاضري رئيس وناشر صحيفة أخبار اليوم التي يملكها في الباطن علي محسن الأحمر أن الانتقالي يريد تشكيل حكومة بمشاركته وتعيين محافظ ومدير أمن لعدن من قبله وتغيير محافظ شبوة، وفي الوقت ذاته لا يريدون تنفيذ اتفاق الرياض وفق جدوله الزمني وخاصة الشق العسكري والأمني ولا يريدون التراجع عن قرار الإدارة الذاتية ولا عن إعادة الأوضاع في سقطرى إلى ما قبل سيطرتهم عليها.

وألمح الحاضري في تغريدات رصدها الجنوب اليوم على حسابه بتويتر، إلى أن تنفيذ الانتقالي للالتزامات التي يتوجب عليه تنفيذها بشأن اتفاق الرياض في شقه العسكري والأمني سيكون بعد تنفيذ الشق السياسي وأن الانتقالي سيلتزم بالتنفيذ على ضمانة الرياض.

وتساءل الحاضري عن كيفية قدرة الرياض على إخراج الانتقالي من عدن وسحب السلاح بعد تنفيذ الشق السياسي من “اتفاق الرياض” في الوقت الذي لا تستطيع – أي الرياض – إقناع أو إجبار “الزبيدي ومليشياته” حسب وصفه، على إنهاء “انقلابهم في سقطرى وإعلان التراجع عن الإدارة الذاتية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com