منبر كل الاحرار

الانتقالي يؤكد رسمياً تمسكه بقرار الإدارة الذاتية ورفضه التراجع عنه

الجنوب اليوم| متابعات خاصة

 

تأكيداً لما سبق ونشره الجنوب اليوم بشأن عدم تراجع الانتقالي عن الخطوات التي أقدم عليها عسكرياً وسياسياً حتى وإن نفذ الرئيس هادي الشق السياسي من اتفاق الرياض وأشركه بالحكومة والسلطة، يؤكد اليوم الانتقالي وبشكل رسمي أنه لن يتراجع عن قرار الإدارة الذاتية.

اليوم وفي مدينة عدن أكد اللواء احمد سعيد بن بريك رئيس لجنة الإدارة الذاتية ورئيس الجمعية الوطنية للانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات المضي في تطبيق قرار الإدارة الذاتية عبر استمرار الرقابة على المؤسسات الحكومية.

وقال بن بريك في كلمة ألقاها في فعالية تدشين عمل لجان الرقابة التي شكلتها الإدارة الذاتية اليوم الأحد إن المضي بتطبيق الرقابة على المؤسسات سيتم في إطار الإدارة الذاتية وبأسلوب علمي وعلى أسس إصلاح منظومة الدولة ومؤسساتها، مشيراً إلى أن ذلك سيتم عبر دراسات تم تقديمها مسبقاً لتنفيذها خلال المرحلة القادمة، الأمر الذي يؤكد عدم قبول الانتقالي بالتخلي عن قرار الإدارة الذاتية.

وقال بن بريك إنهم اليوم يواجهون “كل صنوف التآمر والحقد على شعب الجنوب بشكل عام وسكان عدن بشكل خاص”، حسب وصفه، مضيفاً إن قرار رئاسة الانتقالي بإعلان حالة الطوارئ والإدارة الذاتية للجنوب لم يكن مزاجياً، وأضاف “بل جاء في أيام صعبة كادت فيها الدولة أن تنهار وتذهب في مهب الريح”.

ووصف بن بريك حكومة هادي بمجموعة الفساد والحاقدين، وقال إن “مجموعة الفساد والحاقدين يدعون لإلغاء الإدارة الذاتية مقابل تنفيذهم لاتفاق الرياض كونهم يعلمون مدى تأثير الإدارة الذاتية على مصالحهم الشخصية، ويريدونها دولة مؤسسات الفساد، فهؤلاء يتواجدون في الفنادق خارج الوطن على حساب المواطن، ولو كنا مثلهم لكنا هناك معهم في الخارج، لكننا لسنا مثلهم، فنحن نقاتل وندافع عن أرضنا من أجل الأمن والاستقرار، ولهذا نحن موجودون هنا”.

وهدد بن بريك بإقالة المسؤولين في المؤسسات الحكومية ممن يتبعون سلطة هادي، وقال أن “الإدارة الذاتية لم تأتِ لإحلال شخص مكان شخص آخر، لذا نقول للمسؤولين والفاسدين أن عليهم إصلاح عملهم مالم سنقوم نحن بإصلاحه بطريقتنا، ونقول للبلاطجة سنجدكم ونحاسبكم فلم يعد هناك مجال للبلطجة في إطار الإدارة الذاتية، ولم يعد هناك مجال للفساد، ولا مجال لإضاعة أموال الشعب أو لتخريب مصالح الناس في الإدارة الذاتية”.

وأكد بن بريك أنهم سائرون إلى قيام ما وصفها بـ”دولة قوية ومؤسسات خالية من الفساد فنحن نريد مستقبل ودولة حديثة لجنوبنا”، مضيفاً “ولا نكن العداء لإخوتنا الشماليين ولكن لهم كلمتهم ولنا كلمتنا”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com