منبر كل الاحرار

اقتصادية الانتقالي العليا تعلن إخلاء مسؤوليتها بشأن الرواتب المتوقفة

الجنوب اليوم | عدن

 

أخلى المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات مسؤولية بشأن تسديد رواتب الموظفين الحكوميين من عسكريين ومدنيين في مناطق سيطرته بالمحافظات الجنوبية.
وصرح رئيس اللجنة الاقتصادية العليا في لجنة الإدارة الذاتية التابعة لرئاسة الانتقالي عبدالسلام حُميد بعدم مسؤولية المجلس عن صرف رواتب موظفي حكومة هادي.
وعلى الرغم من أن الانتقالي أصدر قراراً خول لنفسه حق إدارة المحافظات الجنوبية الواقعة تحت سيطرته إلا أنه أرجأ دفع الرواتب لحكومة هادي، في مؤشر آخر على فشل الانتقالي في وضع نفسه كبديل لحكومة هادي.
وقال حُميد في تصريح صحفي لوسائل الإعلام المحلية تعليقاً على استمرار احتجاج المئات من العسكريين والأمنيين المطالبين بصرف رواتبهم، إن مرتبات القوات المسلحة والأمن والمكاتب التابعة للوزارات والمؤسسات والمتقاعدين تتحمل مسؤولية دفعها حكومة هادي ممثلة بوزارة المالية والبنك المركزي.
وأضاف حُميد أن ما يحصله الانتقالي من إيرادات الجمارك والضرائب بموجب قرار الإدارة الذاتية لا يغطي سوى الجزء اليسير من النفقات التشغيلية لتأدية الخدمات.
وكانت الإدارة الذاتية للانتقالي قد أصدرت قرارات أوقفت بموجبها تحويل جميع إيرادات المؤسسات الحكومية في عدن إلى البنك المركزي وألزمت هذه المؤسسات على تحويل الإيرادات المحصلة إلى حسابات في البنك الأهلي الذي يسيطر عليه الانتقالي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com